12 مايو 2024 16:43 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كندا توسع العقوبات ضد روسيا وتمنح ألمانيا وسيلة المساومة

أرشيفية
أرشيفية

قال جوناثان ويلكينسون، وزير الموارد الطبيعية الكندي، في بيان له، إن كندا ستعيد التوربينات الروسية التي تم إصلاحها إلى ألمانيا اللازمة لصيانة خط أنابيب الغاز «نورد ستريم 1»، بجانب توسيع عقوباتها المفروضة على روسيا.

ونقلت وكالة رويترز، عن الحكومة الكندية، أن هذه الخطوة ستدعم قدرة أوروبا على الوصول إلى طاقة موثوقة وبأسعار معقولة مع استمرارها في التحول بعيدًا عن النفط والغازالروسي.

وأعلنت كندا أنها ستوسع العقوبات المفروضة على قطاع الطاقة الروسي لتشمل قطاع التصنيع الصناعي، موضحة أن العقوبات الجديدة ستطبق على النقل البري وخطوط الأنابيب وتصنيع المعادن، ووسائل النقل، والكمبيوتر والمعدات الإلكترونية والكهربائية، والآلات.

وذكرت كندا، أنه في غياب الإمدادات الضرورية من الغاز الطبيعي، سيعاني الاقتصاد الألماني من مصاعب كبيرة، وسيواجه الألمان أنفسهم خطر عدم القدرة على تدفئة منازلهم مع اقتراب فصل الشتاء.

ومن جانبها، أكدت الحكومة الألمانية أنها تلقت إشارة إيجابية من كندا بشأن التوربينات اللازمة لصيانة «نورد ستريم 1».

وكشف مصدر بوزارة الطاقة الأوكرانية، أن بلاده عارضت تسليم كندا التوربينات إلى شركة غازبروم، وتعتقد كييف أن مثل هذه الخطوة ستخالف العقوبات المفروضة على روسيا، بينما أكد الكرملين إنه سيزيد إمدادات الغاز إلى أوروبا إذا أعيدت التوربينات.

يذكر أن شركة غازبروم الروسية خفضت السعة على طول خط أنابيب «نورد ستريم 1» من روسيا إلى أوروبا إلى 40% فقط من المستويات المعتادة الشهر الماضي، مستشهدة بالتأخير في إعادة المعدات التي تقوم بإصلاحها شركة سيمنز للطاقة الألمانية في كندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الطاقة الروسي قطاع التصنيع الصناعي إمدادات الغاز الطبيعي أسعار النفط اليوم أسعار الغاز الطبيعي أكبر منتج للغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات