5 مايو 2024 03:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مصرف أبوظبي الإسلامي يوافق على زيادة رأسماله لـ5 مليارات جنيه

مصرف أبوظبي الإسلامي
مصرف أبوظبي الإسلامي

أعلن مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، موافقته على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع نقديًا من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات بزيادة قدرها مليار جنيه.

مصرف أبوظبي الإسلامي يوافق على زيادة رأسماله لـ5 مليارات جنيه

وأشار المصرف في بيان له مساء أمس الإثنين، إلى أن الزيادة توزع على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار 5 قروش لكل سهم، وذلك عبر الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين كل بحسب عد الأسهم التى يملكها.

يأتي ذلك في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي على أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من مليارين إلى 4 مليارات جنيه.

اعتماد نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع

كما أعلن المصرف عن موافقة مجلس الإدارة على اعتماد نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقديا من 4 مليارات إلى 5 مليارات جنيه مع تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بإجراء أى تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وجرى تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بدعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك طبقا لما يسفر عنه الاكتتاب بعد موافقة الهيئة على نشر تقرير الإفصاح المشار إليه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصرف أبوظبي الإسلامي زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي الهيئة العامة للرقابة المالية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات