14 مايو 2024 05:21 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخاوف قطع الغاز الروسي تلقي بظلالها على صناعة الكيماويات في ألمانيا

أرشيفية
أرشيفية

تتصاعد مخاوف قطاع صناعة الكيماويات في ألمانيا؛ بسبب انخفاض امدادت الغاز الروسي، وتتزايد المخاوف مع دخول خط أنابيب «نورد ستريم 1» في فترة الصيانة، مع احتمالية عدم ضخ الغاز الروسي بعد انتهاء الفترة المقررة.

وقالت جمعية الكيماويات الألمانية «VCI»، إن الصناعة تتعرض لضغط شديد؛ بسبب النقص الحاد في الغاز الطبيعي، وتتجه الصناعة الفترة المقبلة لتقليص الإنتاج، ومن المتوقع أن تتوقف بالكامل.

ودعت الجمعية إلى توعية مجتمعية بأهمية الغاز خلال فترة الشتاء المقبلة، مع تزايد حالة عدم اليقين في إمداد الغاز من روسيا، نقلًا عن رويترز.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة «Wolfgang Grosse Entrup»، إن الشركة تبذل كل طاقتها؛ من أجل توفير الغاز الطبيعي.

وتعد صناعة الكيماويات في أوروبا هي المستهلك الأكبر للغاز الطبيعي، إذ بلغت نسبة الاستهلاك 15% من إجمالي الاستهلاك المحلي، كما تعتبر شركة «BASF BASFn.DE» هي أكبر شركة مستهلكة للغاز الصناعي في البلاد.

وأعلنت شركة غازبروم الروسية، في وقت سابق، وقف إمداداتها عبر «نورد ستريم 1»؛ بفعل الصيانة مع استمرار العقوبات، مما يعزز من مخاوف الأوربيين من قطع روسيا إمدادات الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي غازبروم روسيا نورد ستريم صناعة الكيماويات في ألمانيا الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات