28 أبريل 2024 01:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

«الاتحاد الأوروبي» يعتزم مضاعفة وارداته من الغاز الطبيعي الأذربيجاني

النفط
النفط

أعلنت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، التوصل إلى اتفاق مع أذربيجان؛ لمضاعفة واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعي.

وأوضحت أورسولا، أن الاتحاد الأوروبي يتحول إلى موردي طاقة أكثر موثوقية، لافتية إلى أن الكتلة الأوروبية تستهدف مضاعفة شحنات الغاز من أذربيجان في غضون بضع سنوات.

وأكدت أن أذربيجان ستكون شريكًا أساسيًا لأمننا من الإمدادات، وفي الطريق إلى الحياد المناخي، بعدما تراجعت تدفقات الغاز الروسي بشكل كبير وسط العقوبات الغربية المفروضة عليها، حسبما أفاد موقع «newsinfrance».

وقال خبراء اقتصاديون، إن أوروبا تواجه مخاطر متزايدة من الركود؛ بسبب ارتفاع أسعار النفط والغاز، وسط مخاوف من وقف روسيا الإمدادات بالكامل من الغاز الطبيعي.

ووفقًا لبنك نومورا، وهو بنك استثماري ياباني، فإن الاقتصاد الأوروبي سيتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك انخفاض الطلب في الولايات المتحدة، أكبر سوق تصدير لها، والتداعيات المستمرة للغزو الروسي لأوكرانيا، والزيادات ذات الصلة في أسعار المواد الغذائية والطاقة.

وقطعت روسيا إمدادات الغاز عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» إلى ألمانيا، وخط أنابيب «ترك ستريم» إلى بلغاريا، وأوقفت الإمدادات إلى بولندا عبر خط أنابيب «يامال».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي أسعار النفط والغاز أسعار المواد الغذائية الغزو الروسي لأوكرانيا الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات