17 مايو 2024 08:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«شعبة البناء» تطالب بانخفاض جديد في أسعار الحديد.. اعرف السبب

أسعار الحديد
أسعار الحديد

طالبت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، بضرورة تحرك الحكومة نحو وضع حلول مناسبة لحصول السوق المصري على انخفاض جديد في أسعار الحديد.

مطالبات بانخفاض جديد في أسعار الحديد

جاء ذلك على لسان أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، مؤكدًا أن أسعار مواد البناء من المفترض أن تتراجع إلى أقل من الحالية مع هبوط أسعار الحديد الخام عالميًا.

وأوضح الزيني في تصريحات له، أنه من المفترض أن تتراجع الأسعار المحلية نحو 500 جنيه للطن الحديد خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هناك فرق بين حديد التسليح الاستثمارى ومصانع الحديد الدرفلة نحو 2000 جنيه في الطن حيث يسجل حديد الاستثمارى نحو 15600 جنيه بينما الدرفلى تصل إلي 17600 جنيه للطن.

سعر طن الحديد اليوم

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تنتج حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

كما تعمل في السوق المصرية عدد من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها.

ومن المعروف أيضًا أن صناعة حديد التسليح تعتبر من الصناعات الاستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

أسعار الحديد اليوم

وسبق أن أظهر أحدث تقرير للمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية أنه تم التصدير إلى نحو 49 دولة منها 11 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت «إستونيا - نيوزيلندا - الإكوادور - ساحل العاج - بيليز - ترينداد وتوباجو - أيرلندا - باكستان - بوروندي - بنين - سنغافورة».

وكشف التقرير عن استحواذ 5 دول على 84.4% من إجمالي صادرات «الحديد الصب والصلب» تصدرها «إيطاليا» والتي استحوذت على 30 % من إجمالي الصادرات بقيمة بلغت 56.102 مليون دولار.

أسعار الحديد الآن

علمًا أن أسعار الحديد استقرت أمس الثلاثاء 19-7-2022، بالسوق المحلي عند مستوياتها المنخفضة، بعدما أعلنت المصانع في أوائل شهر يوليو الجاري، عن تراجع سعر طن الحديد بمقدار يتراوح ما بين 500 : 550 جنيهًا، بعد تحرك الطلب علي المعدن بشكل طفيف.

وتقدم «أسواق للمعلومات» لزوارها الأسعار اليومية واللحظية الخاصة بـ أسعار مواد البناء في مصر، والتي من ضمنها أسعار الحديد في مصر.

أسعار الحديد اليوم

سعر طن حديد عز اليوم

واصل سعر حديد عز اليوم استراره عند مستوياته المنخفضة، ليبلغ سعر الطن 17.670 جنيه، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد العشري

ثبت سعر حديد مصنع العشري للصلب، عقب إعلان تخفيض سعر الطن بمقدار 500 جنيه، ليسجل نحو 17.500 جنيه للطن.

حديد السويس للصلب

أعلن حديد السويس، انخفاض سعر الطن خلال شهر يوليو، بنحو 500 جنيه ليبلغ الطن نحو 17.570 جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

حديد الجارحي

بلغ سعر حديد الجارحي أمس نحو 17.300 جنيه للطن.

حديد المصريين

واستقر حديد المصريين أمس، عند 17.570 جنيه.

حديد المراكبي

سجل سعر الطن أمس بالنسبة لحديد المراكبي نحو 17.550 جنيه.

علمًا أنه يعمل في مصر أكثر من 11 مصنعًا لإنتاج حديد التسليح، وينتج نحو 7.9 مليون طن من المعدن، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد الدولة 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

أسعار خردة الحديد في مصر

استقر سعر طن خردة الحديد أمس عند 9000 جنيه، وواصل متوسط سعر الحديد مستواه عند 18000 جنيه، وفقًا للتقرير اليومي للأسعار المحلية الصادر عن «أسواق للمعلومات»، مساء أمس الأول الإثنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر طن الحديد اليوم أسعار الحديد الآن انخفاض جديد في أسعار الحديد أسعار الحديد سعر الحديد في مصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات