16 مايو 2024 08:53 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«1100 طبق يوميًا».. وزير الزراعة يتفقد مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية

جانب من زيارة وزير الزراعة لمشروع الدجاج البياض بالعامرية
جانب من زيارة وزير الزراعة لمشروع الدجاج البياض بالعامرية

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروعًا الدجاج البياض بالعامرية ‏يقع على مساحة سبعة أفدنه بطاقة إنتاجية 1100 طبق يوميًا.

‏وقال القصير إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برفع كفاءة الأصول غير المستغلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.

مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية

كما أشار وزير الزراعة إلى أن المشروع يسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل، موضحًا أن مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية نموذجا للمشروعات التي تم رفع كفاءتها ووقف نزيف خسائرها ثم تحويلها إلى مشروعات ناجحة ومربحة.

‏يقع مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية على مساحة سبعة أفدنة، تشمل 6 عنابر (4 تربية بطاقة 25 ألف طائر/ عنبر، 2 عنبر إنتاج بطاقة 21 ألف طائر/ عنبر)، بالإضافه إلى مصنع أعلاف بطاقة 5 طن/ ساعة + سايلو لتخزين الحبوب بسعة 250 طن.

‏وقال وزير الزراعة إنه في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وبالتنسيق مع الوزرات الأخرى ستقوم وزارة الزراعة بطرح كميات كثيرة وإضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين، وأوضح أن مصر حالياً تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

‏ومن ناحيته، قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مشروع إنتاج الدجاج البياض تابع للصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضي المستصلحة وطاقته الإنتاجية من بيض المائدة حوالي 1100 طبق يوميا، ويباع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف أن صندوق تنمية الثروة الحيوانية يستهدف أيضا توزيع رؤوس الماشية (عجول للتسمين وعجلات عشار خليطة) على المنتفعين والخريجين بالأراضى المستصلحة حيث يتم توزيع حوالى 700 رأس سنويًا.

كما يستهدف الصندوق توزيع الدجاج البياض عمر 100 يوم على صغار المربين بالأراضى المستصلحة، بنسبة خصم يصل إلى 25% مقارنة بأسعار السوق، وبالتقسيط على عام كامل (250 ألف طائر في العام).

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية بيض المائدة أسعار البيض اليوم سعر البيض البلدي سعر البيض البني الدجاج البياض سعر الفراخ اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات