16 مايو 2024 17:53 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي تعزيز التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووفد اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي، خطط التوسعات الاستثمارية وضخ استثمارات هندية جديدة في مصر، بحضور ممثلي كبرى الشركات الهندية العاملة في مصر.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة، بحسب بيان اليوم الاثنين، أهم الفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية في القطاعات ذات الأولوية، داعيًا الوفد الهندي لتفقد تلك الفرص على أرض الواقع.

وأكد اهتمام الحكومة بجذب المزيد من الاستثمارات الهندية في المجالات الاستراتيجية مرتفعة القيمة المضافة، مثل صناعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الهندسية، والغزل والنسيج، والكيماويات؛ للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهندية في تلك المجالات.

وناقش عبد الوهاب، مع الجانب الهندي خطط توسعات أبرز الشركات الهندية العاملة في مصر، وعلى رأسها شركتا «تي سي أي سنمار»، و«فليكس فيلمز» الرائدتان في مجال الصناعات الكيماوية، واللتان تمثلان نموذجا لقصص نجاح الاستثمار الهندي في مصر، حيث تجري الشركتان توسعات ضخمة، وتخططان لزيادة صادراتهما لدول العالم، ما يعطي صورة إيجابية عن مناخ الاستثمار في مصر.

اقرأ أيضاً

وأشاد وفد اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي بالإصلاحات التي اتخذتها الدولة المصرية لدعم مناخ الاستثمار، ودور الهيئة العامة للاستثمار المحوري في تسهيل إجراءات تأسيس الشركات وتقديم مختلف الخدمات الاستثمارية من خلال مراكز خدمات المستثمرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للاستثمار الاستثمارات الهندية محمد عبد الوهاب الوفد الهندي الفرص الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات