3 مايو 2024 18:39 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Italgas»: إيطاليا لا تحتاج إلى خطة الاتحاد الأوروبي لخفض الغاز بنسبة 15٪

شركة Italgas
شركة Italgas

قال الرئيس التنفيذي لشركة توزيع الغاز Italgas (IG.MI)، باولو جالو، اليوم الإثنين، إن إيطاليا لن تحتاج إلى خفض استهلاكها للغاز بنسبة 15% في الشتاء كما اقترحت المفوضية الأوروبية.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة Italgas، بعد أن أعلن موزع الغاز عن زيادة بنسبة 6.3% على أساس سنوي في إيرادات النصف الأول إلى 707 ملايين يورو (723 مليون دولار)، مدفوعًا بتوسيع الأعمال التجارية التي تساعد الشركات والأسر على تعزيز كفاءة الطاقة.

وأشار إلى أن شركة Italgas، في طريقها للوفاء بتوجيهات العام بأكمله لأرباحها الأساسية المعدلة التي تتراوح بين 1 مليار و1.03 مليار يورو ولا ترى مخاطر على أعمالها في حالة التوقف المطول لإمدادات الغاز.

وقال باولو جالو: "بفضل نشاط الحكومة، لا ينبغي أن يكون الشتاء القادم حرجًا للغاية بالنسبة لإيطاليا"، مضيفًا أن خفض الغاز المستخدم في البلاد بنسبة 15% لا ينبغي أن يكون مطلوبًا.

وأضاف جالو أن الأمر متروك لصناع السياسة الإيطاليين لاتخاذ قرار نهائي بشأن خطة بروكسل.

فيما قلصت إيطاليا اعتمادها على الغاز الروسي منذ غزو أوكرانيا وتهدف إلى ملء منشآتها التخزينية في الوقت المناسب لفصل الشتاء.

كما اقترحت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، أن تخفض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة استخدام الغاز بنسبة 15% من أغسطس إلى مارس، إذ سيكون الهدف طوعيًا، لكن المفوضية قد تجعله ملزمًا في حالة الطوارئ المتعلقة بإمدادات الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطة الاتحاد الأوروبي لخفض الغاز إيطاليا أزمة الطاقة الأوروبية إمدادات الغاز الروسية إمدادات الطاقة إلى أوروبا شركة Italgas
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات