12 مايو 2024 22:52 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد قرار «غازبروم»..عقود الغاز الطبيعي الأعلى سعرًا منذ 14 عامًا

عقود الغاز الطبيعي الآجلة
عقود الغاز الطبيعي الآجلة

اخترقت أسعار عقود الغاز الطبيعي الآجلة في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، لفترة وجيزة حاجز 9.7 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية، لتسجل مستوى غير مسبوق منذ يوليو 2008، مع ارتفاع الطلب المحلي والدولي، باعتباره المحرك الأساسي.

جاء ذلك بعد أن شهدت العديد من المناطق في الولايات المتحدة حرارة شديدة هذا الصيف، حيث وصل الطلب على الكهرباء إلى عدة مستويات قياسية، كما عزز ارتفاع الطلب العالمي من التوقعات بنمو الأسعار، وفقا لما ذكره موقع "تريدنج إيكونوميكس".

ومن جانبها، أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أنها ستخفض إمدادات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم، مستشهدة بمشاكل تتعلق بالتوربينات، حيث توفر 33 مليون متر مكعب فقط يوميًا، أي ما يقرب من 20% من طاقتها، مما يجبر المشترين الأوروبيين على البحث عن بدائل.

علاوة على ذلك، أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأخير عن المخزون الأسبوعي، أن المرافق ضخت 34 مليار قدم مكعب فقط من الغاز الطبيعي في التخزين تحت الأرض الأسبوع الماضي، وهو أقل بشكل ملحوظ من متوسط ​​تقديرات السوق المقدرة عند 47 مليار قدم مكعب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود الغاز الطبيعي الآجلة عقود الغاز الطبيعي الآجلة غازبروم الروسية إمدادات الغاز خط أنابيب نورد ستريم إدارة معلومات الطاقة الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات