3 مايو 2024 11:42 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| غازبروم تخفض ضخ الغاز عبر خط «نورد ستريم 1» إلى 33 مليون متر مكعب

شركة غازبروم الروسية
شركة غازبروم الروسية

أعلنت شركة غابروم الروسية، اليوم الإثنين، عن خفض ضخ الغاز الطبيعي خلال خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى 33 مليون متر مكعب أو 20% من السعة الإجمالية لخط الأنابيب.

وكشفت شركة غازبروم الروسية، في بيان لها، أنها ستوقف تشغيل محرك توربيني آخر تابع لشركة "سيمنز" في محطة ضاغط بورتوفايا التابعة لخط "نورد ستريم 1".

وأضافت الشركة في البيان: "نظرا لانتهاء مدة العمل ما بين عمليات الصيانة حتى الصيانة الكاملة وفقا لتوجيهات هيئة الرقابة الفنية الروسية "روستيخ نادزور"، ومع مراعاة الحالة الفنية للمحرك فإن غازبروم توقف تشغيل توربين غاز سيمنز آخر في محطة ضغط بورتوفايا".

وتلقت شركة غازبروم، اليوم الإثنين في 25 يوليو، وثائق من السلطات الكندية عن طريق شركة سيمنز، لكن تساؤلات الشركة لا تزال قائمة، بما في ذلك بشأن عقوبات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

اقرأ أيضاً

واعتبرت غازبروم، أن حل هذه القضايا مهم لإعادة عمل خط التيار الشمالي الذي تم إصلاحه، ولأجل الإصلاح العاجل للمحركات الأخرى، حيث طُلب من الشركة الألمانية مرة أخرى تقديم الدعم الفوري في توفير المستندات اللازمة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
غابروم الروسية نورد ستريم 1 محطة ضاغط بورتوفايا ضخ الغاز الطبيعي عقوبات الاتحاد الأوروبي خط التيار الشمالي العقوبات الغربية امدادات الغاز الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات