29 أبريل 2024 14:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

105 ملايين جنيهات تمويلات جهاز تنمية المشروعات في الإسكندرية خلال 2022

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أكد محمد صلاح، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية، أن الجهاز يعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة لأبناء الإسكندرية الراغبين في تشييد مشروعات جديدة، أو يرغبون في التوسع في مشروعاتهم القائمة.

وأوضح أنه يتم تقديم دورات تدريبية مجانية لتدريب الشباب والفتيات على إنشاء وتطوير مشروعاتهم مع إتاحة دراسات جدوى استرشادية في قطاعات متعددة؛ لمساعدتهم على بدء مشروعات جديدة.

وأشار صلاح، إلى أن فرع الجهاز بالإسكندرية قام خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 بتمويل حوالي 3 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر بإجمالي بلغ حوالي 105.3 مليون جنيه، مما أتاح 5.9 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

ودعا أبناء الإسكندرية لزيارة مكتب الجهاز بالمحافظة والكائن في 684 طريق الحرية لوران للاستفادة من مختلف الخدمات التمويلية التي يقدمها؛ لمساعدتهم على إنشاء أو تطوير مشروعاتهم متمتعين بالمزايا والحوافز التي يوفرها قانون تنمية المشروعات 152/2020.

ولفت مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية إلى أنه على مدار الـ6 أشهر الماضية استفاد المئات من خدمات الشباك الواحد التي تساعد أصحاب المشروعات على استخراج المستندات الخاصة بتأسيس مشروعاتهم مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية، بالإضافة إلى شهادات التصنيف والمزايا التي تساعدهم على الاستفادة من مزايا وتيسيرات قانون تنمية المشروعات الجديد.

وتابع قائلًا إن وحدة الشباك الواحد بفرع الجهاز في الإسكندرية تمكنت من إصدار تراخيص لـ عدد160 مشروع جديد بالإضافة إلي توفيق أوضاع 261 مشروع وإصدار 1936 شهادات تصنيف ومزايا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية تيسيرات قانون تنمية المشروعات الجديد دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات