20 أبريل 2024 00:15 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ننشر أسعار الأسمدة اليوم الخميس في الأسواق المحلية والعالمية

أسعار الأسمدة اليوم
أسعار الأسمدة اليوم

واصلت أسعار الأسمدة اليوم الخميس 28-7-2022، ثباتها في الأسواق المحلية، لتستمر في الاستقرار العميق والمتواصل على نفس القيمة السعرية، لليوم السادس على التوالي، عقب حالة من التفاوت السعري، الجمعة الماضية.

وانخفضت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار من 50: 100 جنيه بالطن، فيما استقر طن الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5%.

أسعار الأسمدة الزراعية

وفي ذات السياق أكد الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، أنه يتابع توريد الأسمدة يوميًا من خلال غرفة العمليات المركزية التابعة لشئون المديريات بالوزارة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية، إلى أنه يتابع تحرك أسطول السيارات من المصانع إلى المحافظات، وحركة سحب الأسمدة من الجمعيات الزراعية، وبرنامج الشحن الشهري على مدار الساعة سواء في الأقاليم أو مع المصانع.

وأكد أنه تم تسليم أكثر من 40 إلى 45% من حصة الأسمدة للمزارعين للموسم الصيفي حتى الآن، وجارٍ توزيع باقي الكمية طبقًا للحصر الفعلي، مشيرًا إلى أن العام الجاري شهد انفراجه في توزيع الأسمدة المدعمة على المزارعين، منذ بداية موسم الزراعة الصيفي، وتم توزيع 3 شكائر أسمدة على المزارعين قبل الزراعة لأول مرة.

وفي السوق العالمي، ثبتت أسعار العقود الآجلة للفوسفات، عند تسوية تداولات جلسة أمس الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها في تقريرها الخاص بمتابعة سوق السلع، أسعار الأسمدة النيتروجينية «الأزوتية» وأسعار اليوريا والنترات، علاوة على أسعار الفوسفات بنوعيه.

أسعار الأسمدة اليوم

أسعار الأسمدة اليوم للطن

سماد اليوريا

ثبت سعر طن سماد اليوريا اليوم، ليسجل 7900 جنيه.

سماد النترات

كما واصلت أسعار النترات، الاستقرار العميق والمتواصل على نفس قيمتها الشرائية لليوم السادس على التوالي، ليسجل سعر الطن 7800 جنيه.

الأسمدة الفوسفاتية

الفوسفات الناعم 12.5%

استقرت أيضًا أسعار الفوسفات في السوق المحلي اليوم الخميس، ليسجل سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% ثباتًا عند 2225 جنيهًا.

الفوسفات الخشن 12.5%

ثبتت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% اليوم الخميس عند 3275 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

ثبتت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول أمس الأربعاء، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث حقق عقد يوليو 782 دولارًا للطن.

كما استقرت أسعار العقود الآجلة تسليم أغسطس، لتسجل 747.5 دولار للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم الأسمدة أسواق للمعلومات أسعار الأسمدة أسعار الأسمدة الزراعية سعر طن السماد أسعار الأسمدة للجملة الفوسفات اليوريا النترات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات