3 مايو 2024 14:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«صندوق النقد»: الاقتصاد السعودي سجل نسبة نمو تصل لـ7.6%

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أعلن صندوق النقد الدولي، أن اقتصاد المملكة العربية السعودية سجل نسبة نمو تصل إلى 7.6% خلال العام الجاري، وفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي السنوي «آفاق الاقتصاد العالمي للعام 2022».

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية «واس»، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لأداء الاقتصاد العالمي العام الجاري والعام 2023، حيث تأثرت تقديراته بتباطؤ النمو في أكبر ثلاثة اقتصادات في العالم «الولايات المتحدة، والصين، ومنطقة الاتحاد الأوروبي»، إلا أنه أبقى توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي خلال عام 2022 عند 7.6%، مقارنة بتوقعاته السابقة في أبريل الماضي، ورفع الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي خلال العام المقبل بشكل طفيف.

وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع النمو غير النفطي في المملكة إلى 4.2%، وزيادة فائض الحساب الجاري إلى 17.4% من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك احتواء التضخم الكلي عند 2.8% في المتوسط.

وأشار إلى أن النشاط الاقتصادي فيها يشهد تحسنًا قويًا مدعومًا بارتفاع أسعار النفط والإصلاحات التي تجريها الحكومة في إطار رؤية 2030، مع تأثير محدود؛ لتشديد الأوضاع العالمية بفضل مستويات الرسملة القوية التي يتمتع بها القطاع المصرفي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي اقتصاد المملكة العربية السعودية السعودية الاقتصاد السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات