3 مايو 2024 10:27 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات برفع السعودية لسعر الخام العربي الخفيف إلى آسيا

أرشيفية
أرشيفية

أشارت إحصائيات، إلى أن السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم، قد ترفع سعر الخام العربي الخفيف إلى آسيا 11 دولارًا للبرميل.

في هذه الأثناء، رجح التجار أن هناك مجالًا لضعف السوق الفوري خلال الشهر التالي، مما يسلط الضوء على نقطة تحول للسوق، بحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج.

وتتجه أسعار النفط الخام العالمية في يوليو الجاري إلى أول خسارة شهرية متتالية لها منذ أواخر عام 2020، حيث يحاول المستثمرون تسعير مخاطر الركود الأمريكي، وتشديد السياسة النقدية، وجهود الصين المتكررة للسيطرة على جائحة كورونا.

ورغم الانخفاض، لا تزال الإشارات المادية لسوق النفط العالمي قوية في الوقت الحالي، حيث تستعد شركة أرامكو السعودية للإعلان عن أسعار البيع الرسمية لشهر سبتمبر من الأسبوع المقبل.

ويعتقد المتعاملون، أن العلاوة الفورية لخام مربان في أبوظبي لشهر أكتوبر تنخفض بما لا يقل عن دولار واحد للبرميل، مقارنة بالشحنات التي تم تحميلها في سبتمبر.

وتم تداول الشحنات المادية من خام مربان للتحميل، التي يفضلها المشترون في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند، في سبتمبر، بأكثر من 10 دولارات للبرميل، مقارنة بمؤشر دبي القياسي في السوق الفورية في وقت سابق من هذا الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الخام العربي الخفيف السوق الفوري أسعار النفط الخام العالمية جائحة كورونا سوق النفط العالمي أرامكو السعودية خام مربان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات