20 أبريل 2024 14:21 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هل ينقذ القمح الأمريكي العالم من أزمة الغذاء؟

القمح
القمح

توقع مجلس جودة القمح الأمريكي، أن تحقق حقول القمح في ولاية نورث داكوتا الأمريكية، محصولًا جيدًا هذا العام؛ ليبلغ عائد المحصول حوالي 49.1 بوشل لكل فدان من الحبوب (البوشل = 27.2 كيلو )؛ ما جعل العالم يتجه إلى الاعتماد على الولايات المتحدة لملئ خزانات القمح.

ومن المتوقع أن تسهم الولايات المتحدة بشكل كبير في التخفيف من أزمة الغذاء العالمية الناجمة عن الاضطرابات في البحر الأسود، والتي هددت ربع إنتاج العالم من الحبوب بالخطر، بحسب بلومبرج.

من جانبه قال مدير لجنة شمال داكوتا للقمح نيل فيشر، إنه قد يكون لدى الولايات المتحدة محصول قياسي من القمح قبل فصل الشتاء المقبل.

وكان محصول القمح الربيعي تحت المراقبة المباشرة للجنة، في محاولة للكشف عن المشاكل المحتملة في المحصول، وخصوصًا بعد تباطؤ عمليات الزراعة بفعل هطول الأمطار الغزيرة.

ورغم مشاكل الطقس التي تعرض لها محصول القمح، إلا أن العالم يعول وبشدة على إمدادات الولايات المتحدة للتقليل من حدة أزمة الغذاء.

في حين بلغت تقديرات وزراة الزراعة الأمريكية لمحصول القمح نحو 51 بوشل لكل فدان، ارتفاعًا من مستوى العام السابق الذي بلغ 33.5 بوشل للفدان.

فيما عبر نائب الرئيس التنفيذي في مجلس جودة القمح ديف جرين عن قلقه جراء استمرار موسم الحصاد حوالي ستة أسابيع، وأن هذه الفترة طويلة مقارنة بالسنوات السابقة، مما قد يضعف من تقديرات المحصول الجيدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأمريكي إنتاج الولايات المتحدة من القمح أزمةالغذاء العالمية البحر الأسود الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات