9 مايو 2024 02:34 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

1.3 مليون طن توقعات صادرات المنتجات الزراعية الأوكرانية في يوليو

الحبوب
الحبوب

صرح وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي صادرات أوكرانيا من المنتجات الزراعية حوالي 1.3 مليون طن من موانئ الدانوب في شهر يوليو الجاري.

وأضاف الوزير، أن أوكرانيا تصدر حالًيا 50% من إجمالي الصادرات عبر موانئ الدانوب، يبنما يتم نقل 30% عبر السكك الحديدية، إلى جانب 20% عبر الطرق البرية والزراعية، حسب موقع " APK-Inform " الأوكراني.

كما توقع أنه إذا عادت المواني الأوكرانية المطلة على البحر الأسود إلى العمل، فإنها ستشكل حوالي 70 - 80% من إجمالي الصادرات، ويعتبر ذلك هو الوضع الطبيعي للصادرات الأوكرانية قبل الحرب الروسية الأوكرانية.

يُذكر أنه تم توقيع اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا بشأن رفع الحظر عن الصادرات الأوكرانية في وقت لاحق هذا الشهر، وقد أعلنت روسيا عن أن مركز التنسيق المشترك لتنسيق صادرات الحبوب قد بدأ عمله بالفعل في مدينة اسطنبول التركية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات أوكرانيا من الحبوب موانئ الدانوب موانئ البحر الأسود الحرب الروسية الأوكرانية اتفاقية الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات