3 مايو 2024 23:21 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رسميا.. افتتاح مركز التنسيق المشترك لصادرات الحبوب الأوكرانية في إسطنبول

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية، اليوم الأربعاء، عن افتتاح مركز التنسيق المشترك، الذي سيهتم بتيسير صادرات الحبوب الأوكرانية والمواد الغذائية الأخرى من موانئ أوكرانيا عبر البحر الأسود، رسميًا في إسطنبول.

وقال وزير الدفاع الوطني التركي، خلوصي أكار عند افتتاح مركز التنسيق المشترك، إن عدم القدرة على تصدير الحبوب الأوكرانية، أدى إلى ظهور مخاطر أمنية خطيرة بسبب المجاعة والهجرة غير الشرعية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا، لذلك ظهرت الحاجة إلى إنشاء ممر في البحر الأسود من أجل التسليم الآمن لشحنات الحبوب.

وذكر أكار، أن 25 مليون طن من الحبوب الغذائية تنتظر في الموانئ الأوكرانية للدول التي تحتاجها في فترة قصيرة من الزمن، وأن ممثلين مدنيين وعسكريين من أوكرانيا والأمم المتحدة وتركيا وروسيا سيعملون في المركز بشكل دائم.

جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية والمواد الغذائية الأخرى من الموانىء الأوكرانية بعد اجتماع رباعي في اسطنبول بين أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة وروسيا، يوم الجمعة 22 يوليو 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية مركز التنسيق المشترك الهجرة غير الشرعية إنشاء ممر في البحر الأسود شحنات الحبوب الموانئ الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات