29 أبريل 2024 09:14 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

مصر تستضيف مؤتمر الإسكان العربي السابع ديسمبر المقبل

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مصر ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ستستضيف مؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان «نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة».

ويعقد على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 18 : 20 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الجزار، أنه من المقرر أن يطرح المؤتمر رؤى عربية مشتركة لمواجهة تحديات العمران الحالية والمستقبلية في الوطن العربي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة وآليات فعَّالة ويبرز التجارب والمشروعات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة تحقيقاً لجودة الحياة.

وحول محاور المؤتمر، أوضحت نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، أن المحور الأول والثاني يتمثلان في المدن الذكية والمدن المستدامة، بينما يتمثل المحوران الثالث والرابع، في جودة الحياة والتجارب الإقليمية والعالمية، بجانب تنظيم معرض ضمن فعاليات المؤتمر.

اقرأ أيضاً

ولفتت إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر ممثلون عن 22 دولة، و1200 مشترك، و50 جهة مشاركة، موضحة أن الجهات المنظمة للمؤتمر هي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وجامعة الدولة العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مدن ذكية العاصمة الإدارية وزير الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات