29 أبريل 2024 18:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي سبل التعاون المشترك

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برافين أجراوال، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة وروسيلا فانيلي، نائبة مدير المكتب القاهرة، وآلاء الزهيري، مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية فى البرنامج؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

وأعرب وزير التنمية المحلية، في بداية اللقاء عن تقديره للمبادرات والبرامج التي ينفذها البرنامج بالتعاون مع الوزارة في المحافظات المصرية وعلى رأسها تنفيذ مشروع تنمية محلية مستدامة في 72 قرية ووحدة محلية بـ6 محافظات هي أسوان والأقصر والمنيا والفيوم وبني سويف وقنا؛ لجعلها قرى ريفية مستدامة ونموذجية وتمكين المرأة في تلك القري خاصة في قري المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشار إلى أهمية هذا المشروع والذي يتم تنفيذه حاليًا في حوالي 72 قرية حتي الآن والذي يتضمن تدريب السيدات وتمكينها لإتاحة التمويل لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر، ومساعدتها في عمليات تسويق منتجاتها.

وأكد شعراوي، حرص الوزارة على استمرار وزيادة هذا التعاون خلال الفترة المقبلة؛ لتعزيز قدرة الإدارة المحلية على تنفيذ المشروعات، والتواصل مع المحافظات وتوفير احتياجات المواطنينن والإشراف على منظومة التطوير المؤسسي.

ولفت إلى سعى الوزارة المستمر لبناء نظام محلي متطور وقادر على متابعة وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ويعكس تطلعات المواطنين وتحسين رضاهم عن الخدمات المحلية المقدمة إليهم بمختلف المحافظات.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت الانتهاء من تنفيذ أكثر من 15 برنامج تدريبي لحوالي 500 من منسقي مشروع إدارة محلية مستدامة في الوحدات المحلية المستهدفة على عدد من الملفات الأساسية لعمل الإدارة المحلية ودعمها بشاشات ذكية وأجهزة التابلت، بالإضافة إلى تقديم شرح وافي لعملية الاستخدام بكل وحدة محلية وتصميم وتسليم المطبوعات الخاصة بالمشروع.

وأشاد الوزير بالتدريب الذي حصل عليه الموظفين الذين تم اختيارهم خاصة في موضوعات وملفات مهمة لعمل الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية بما يساهم في بناء قدرات العاملين خاصة في مجالات المتابعة الميدانية لتنفيذ المشروعات والتطوير المؤسسي والتخطيط والتواصل مع المواطنين.

وأعرب أجراوال، عن تطلعه خلال المرحلة القادمة لصياغة خطة استراتيجية شاملة لمبادرات ومشروعات برنامج الاغذية في المحافظات المصرية خلال الفترة من 2023 - 2027 بمشاركة وزارة التنمية المحلية والتي تعتبر كشريك رئيسي في تنفيذ تلك المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
برنامج الأغذية العالمي وزير التنمية المحلية الوحدات المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات