29 أبريل 2024 19:30 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أسعار تذاكر المترو تتصدر التريند.. اعرف تفاصيل الزيادة الجديدة

أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو

يترقب العديد من المصريين الزيادة المرتقبة في أسعار تذاكر المترو والقطارات، التي من المقرر أن يتم تطبيقها بدءًا من الغد الموافق الأول من شهر أغسطس 2022، والتي سبق وأعلن عنها الفريق كامل الوزير وزير النقل.

أسعار تذاكر المترو

وكان وزير النقل قد أشار في تصريحات سابقة له إلى أن الوزارة بصدد تحريك أسعار تذاكر المترو والقطارات بداية من أول أغسطس، موضحًا أنه تم اتخاذه بالفعل وفي انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الجمهورية على زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات.

كما نوه بأن الزيادة المقرر تنفيذها ستكون بسيطة، وذلك يرجع بسبب أن مديونية الوزارة وصلت إلى 88 مليار جنيه للبنوك و5 مليارات لوزارة البترول، وأن الوزارة تعمل على سد العجز والمديونية، ولكن ما زال هناك فرق كبير بين الإيرادات والمصروفات.

اسعار تذاكر المترو الجديدة

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل منذ قليل، عن الزيادة المقترحة في اسعار تذاكر المترو الجديدة والقطارات، وذلك بالتزامن مع بداية شهر أغسطس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تطبيق الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر المترو والقطارات بدءًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 -8-2022، حيث ستكون الزيادة في أسعار تذاكر القطارات من 15 إلى 20% حسب الدرجة، وفي المترو جنيه على المسافات».

وستضم الزيادة المقترحة إضافة مرحلتين جديدتين إلى جانب المراحل الثلاث القديمة، لتصبح الزيادة المرتقبة في أسعار تذاكر المترو كالتالي:

اسعار تذاكر المترو الجديدة

  1. المرحلة الأولى 9 محطات بـ 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات
  2. المرحلة الثانية 16 محطة بـ8 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات
  3. المرحلة الثالثة 23 محطة 11 جنيهًا.
  4. المرحلة الرابعة 29 محطة بـ14 جنيهًا.
  5. المرحلة الخامسة 39 محطة 19 جنيهًا.

وكان وزير النقل قد سبق له وأكد في تصريحات تليفزيونية له أنه يتم حاليًا دراسة نسبة الزيادة، لافتًا إلى أنه تم أخذ قرار رفع اسعار تذاكر المترو، والآن يجرى دراسة النسبة المقدرة للزيادة، معلقًا «لازم تزيد لأننا مش هنقدر نشيل كل الفارق ده».

وأعلن وزير النقل أنه سيتم رفع أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد، وأن تلك الزيادة مازالت تحت الدراسة، وستتم مراعاة أن تكون ملائمة للمواطنين، مضيفًا: «زيادة تذكرة المترو غصب عني، والزيادة هتكون في أضيق الحدود، واللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد، وفي شريحة زيادة كمان».

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وبتلك الزيادة فإنها تعتبر الزيادة السابعة في أسعار تذاكر المترو منذ تأسيسه عام 1987، ونرصد معكم مراحل زيادة أسعار تذاكر المترو:

مراحل زيادة أسعار تذاكر المترو

  • عام 1987: سعر تذكرة المترو 10 قروش.
  • عام 1989: أسعار تذاكر المترو 25 قرشًا.
  • عام 2002: تم تقسيم أسعار تذاكر مترو الأنفاق إلى مراحل؛ لتكون المرحلة الأولى بـ25 قرشًا والثانية بـ50 قرشًا، والثالثة بـ75 قرشًا.
  • عام 2006: وصل سعر تذكرة المترو إلى جنيه كقيمة موحدة لكل التذاكر.
  • عام 2017: أصبح سعر تذكرة المترو جنيهين لكل المراحل.
  • عام 2018: عادت أسعار تذاكر المترو إلى نظام المحطات، إذ أصبحت التذكرة بـ3 جنيهات و5 جنيهات و7 جنيهات.
  • عام 2020: أصبحت أسعار تذاكر المترو 5 جنيهات، 7 جنيهات، 10 جنيهات، وهى المعمول بها حتى الآن قبل أسعار تذاكر المترو الجديدة المرتقب تطبيقها.
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تذاكر المترو اسعار تذاكر المترو الجديدة أسعار تذاكر القطارات زيادة أسعار تذاكر المترو اسعار تذاكر المترو مراحل زيادة أسعار تذاكر المترو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات