15 مايو 2024 00:46 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هل ارتفعت أسعار تذاكر المترو بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار؟

أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو

يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار تذاكر المترو جميع الخطوط بعد زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر، اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، وتراوحت قيمة الارتفاع المنتجات البترولية بين 50 قرشًا إلى جنيه.

وأوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، أن اسعار تذاكر المترو بعد زيادة اسعار البنزين مستقرة وثابتة ولن تشهد أي تحريك في الوقت الحالي، موضحة أنها تواصل تقديم جميع الخدمات المميزة لجمهور الركاب على الخطوط الثلاثة للمترو.

وتابعت أن الحالة الوحيدة التي قد تستدعى إلى ارتفاع أسعار تذاكر المترو تقتصر فقط على زيادة عدد المحطات المترو.

وتستعرض «أسواق للمعلومات» أسعار تذاكر المترو بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار في مصر، فيما يلي:

أسعار تذاكر المترو جميع الخطوط بعد ارتفاع اسعار البنزين والسولار

أسعار تذاكر المترو للخط الأول والثاني

اقرأ أيضاً

جاء سعر التذكر للخط الأول والثاني الأقل من 9 محطات بنحو 5 جنيهات، أما عن سعر التذكرة من 9 محطات إلى أقل من 16 محطة بنحو7 جنيهات، وبلغت سعر التذكرة الـ16 محطة بقيمة 10 جنيهات.

أسعار تذاكر المترو الخط الثالث

بلغ سعر التذكرة المترو الـ9 محطات بـ5 جنيهات، فيما حصلت سعر التذكرة الـ16 محطة بنحو 7 جنيهات.

وبلغ سعر التذكرة التي تزيد عن 16 محطة بقيمة 10 جنيهات، وجاءت سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشًا لجميع المناطق.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

وأوضحت اللجنة، أنه تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا كالأتي: 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95، وزيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه/ لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تذاكر المترو سعر البنزين اسعار البنزين اسعار تذاكر المترو بعد ارتفاع البنزين ارتفاع اسعار البنزين في مصر سعر البنزين اليوم ارتفاع اسعار البنزين والسولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات