28 أبريل 2024 17:15 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«غذاء الإماراتية» تحقق نموا في صافي الأرباح بنسبة 471%

شركة غذاء الإماراتية
شركة غذاء الإماراتية

أعلنت شركة غذاء القابضة، التابعة للشركة العالمية القابضة، عن نتائجها للربع الثاني بأرباح بلغت 80.65 مليون درهم، محققة نمو بأكثر من 471% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت "غذاء" - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - أرقامًا قياسية تقودها إيراداتها التي بلغت 576 مليون درهم، وهو ما يمثل نموًا مرتفعًا جدًا بنسبة بلغت 276%، حيث ارتفعت من 153 مليون درهم في الربع الأول من عام 2021.

وتجاوز إجمالي أصول الشركة 4.1 مليار درهم للنصف الأول من عام 2022، مقارنة بـ 1.4 مليار درهم للعام المالي المنتهي في 2021.

وتعكس مجموعة البيانات المالية القوية لشركة غذاء توسعها الاستراتيجي ذو العائد العالي في أقسام التوزيع والتشغيل والأغذية المجمدة والزراعة والثروة الحيوانية، مع التركيز على دعم الأجندة الوطنية للأمن الغذائي، كما نجحت الشركة في تطوير منصتها متعددة القطاعات لبناء المزيد من النطاقات وتنويع الأصول واستهداف عمليات الاستحواذ ذات العوائد المرتفعة.

وقال الدكتور محمد سومر أجليقين، رئيس مجلس إدارة شركة غذاء القابضة إنه مع استمرار عدم الاستقرار في سلسلة التوريد العالمية، قمنا بزيادة الإنتاج المستدام طويل الأجل على نطاق إقليمي لتخفيف الأثر بشكل فعال.

وتواصل الشركة المضي قدما في خطتها لإضافة عدد من الأعمال ذات الصلة إلى محفظتها الحالية، من خلال عمليات الاستحواذ وتكوين الشركات التابعة، بهدف عام لتعزيز قدراتها الأساسية في الاستيراد بالجملة، وتجارة الأطعمة الطازجة والمعلبة، والتغليف، وتقديم خدمات غذائية للمواقع الصناعية مثل حقول الغاز والنفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة غذاء الإماراتية الإمارات شركة غذاء الاستثمارات الإماراتية الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات