28 أبريل 2024 08:17 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| سويسرا تنضم لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا

المجلس الفيدرالي السويسري
المجلس الفيدرالي السويسري

أعلن المجلس الفيدرالي السويسري، اليوم الأربعاء، عن انضمام البلاد إلى الحزمة السابعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، لتزيد قائمة الدول الغربية التي ساندت أوكرانيا في حربها المستمرة ضدد جارتها.

وذكرت الحكومة، أن الإجراءات الجديدة تتعلق في المقام الأول بفرض حظر على الذهب الروسي، حيث يتم تعليق شراء أو استيراد أو نقل منتجات الذهب من موسكو، على أن تتضمن العقوبات الجديدة المفروضة ضد موسكو، الخدمات المتعلقة بهذه السلع أيضا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

في نفس الوقت، أشارت الحكومة السويسرية إلى أنه لا توجد أي من الإجراءات ضد موسكو، موجهة ضد صادرات الحبوب الزراعية.

وأوضحت الحكومة، أنه لتجنب تعطيل قنوات الدفع، قام المجلس الاتحادي باستثناءين جديدين فيما يتعلق بالمعاملات المتعلقة بالمنتجات الزراعية وإمدادات النفط إلى دول ثالثة، كما فعل الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن الحزمة السابعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي، في 21 يوليو الماضي، قد فرضت حظرًا على صادرات الذهب الروسي، لتتسع القائمة السوداء للتكتل، إلا أنها خففت بشكل ملحوظ عددًا من القيود المالية على صادرات النفط والحبوب الروسية، وكذلك ألغت الحظر على واردات روسيا من بعض السلع والخدمات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا المجلس الفيدرالي السويسري حظر على الذهب الروسي صادرات الحبوب الزراعية الروسية عقوبات الاتحاد الأوروبي صادرات الذهب الروسي صادرات النفط والحبوب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات