29 مارس 2024 13:59 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات 2.4 مليون جنيه.. «التنمية المحلية»: تمويل 209 مشروعات في 13 محافظة

محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية

أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي انطلاق جهود صندوق التنمية المحلية لبدء تنفيذ خطته للعام المالي الجديد 2022 /2023.

حيث وافق الصندوق في أول اجتماعاته على تمويل 209 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في 13 محافظة، بتمويل يبلغ 2,4 مليون جنيه، منها 2 مليون جنيه وفرها الصندوق للمستفيدين كقروض، و385 ألف جنيه مشاركة من المستفيدين في تنفيذ المشروعات.

ولفت إلى أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات، وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية، ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.


وقال شعراوي، في بيان اليوم الجمعة، إن محافظة أسوان احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق بتنفيذ 159 مشروعا.

وأكد أهمية دور الصندوق في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة تتوافق مع طبيعتها لسكان القرى والمحافظات، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة، ومساعدة الشباب ليخلق لنفسه طريق حياته المهنية، خاصة من يملك أفكارا مميزة ويعمل على تطويرها باستمرار ولا يحتاج رأسمال كبير.


ولفت الوزير إلى أن صندوق التنمية المحلية يدعم جهود تعزيز قدرات المرأة، وتمكينها اقتصاديا في كل محافظات مصر خاصة المعيلة بالريف المصري، لتتجاوز نسبة المشروعات التي تمت الموافقة عليها للمرأة 74,6 %.. حيث بلغت النسبة 100% في الجيزة والإسماعيلية والدقهلية وسوهاج وشمال سيناء وكفر الشيخ.

وأشار إلى أن الصندوق يتبنى مساعدتهن في إجراء دراسات الجدوى لمشروعاتهن وتسويق منتجاتهن اليدوية والحرفية والتراثية من خلال المنصة الإلكترونية أيادي مصر تماشيا مع أهمية التسويق الإلكتروني في زيادة نسبة مبيعاتهن للمنتجات وفتح أسواق جديدة لهن.


وأضاف شعراوي أن تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يعد أمرا ضروريا لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير أن الشركات الصغيرة تعتبر من محركات النمو، والعمود الفقري للتوسع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظات، وأشار إلى توجيه خطة عمل الصندوق للعام المالي الجديد لتحقيق التكامل مع مبادرة "حياة كريمة"، للعمل على توفير فرص عمل بقرى المبادرة وتحسين مستوى معيشة الأفراد ودعمهم في إقامة مشروعات تحقق لهم دخلا ثابتا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق التنمية المحلية تمويل المشروعات التنمية المحلية محمود شعراوي قروض التنمية المحلية قروض مشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات