29 أبريل 2024 18:39 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مبادرة «سند الخير» تحقق مبيعات بقيمة 75 مليون جنيه

محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، وجود إقبال كبير من المواطنين بالمحافظات على شراء السلع من خلال مبادرة "سند الخير"، التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس وحتى 28 يوليو الماضي على مدار 15 أسبوعا، مشيرا إلى أن حجم المبيعات بلغ 75 مليون جنيه منذ انطلاق المبادرة وحتى الأسبوع الـ15، موضحا أن عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين بلغ 37 نوعاً من بينها لحوم، دواجن، أسماك وغيرها.

وقال شعراوي، عقب تقرير تلقاه من القطاعات المعنية بالوزارة، حول متابعة مبادرة "سند الخير"، إن المبادرة استمرت في العمل خلال إجازة عيد الأضحى وشهدت ارتفاعا ملحوظاً بمبيعات اللحوم الطازجة ، كما زادت معدلات بيع المواد التموينية (البقالة).


وأشار إلى أن المبادرة شملت 12 محافظة في أسبوعها الخامس عشر ( القاهرة – الجيزة – بنى سويف – أسيوط - قنا - المنيا – الأقصر – أسوان - كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية - الغربية) وتنقلت سياراتها بمختلف القرى والأحياء بعدد يصل إلى 72 سيارة موزعة على المحافظات.

وأوضح أن عدد السيارات في كل من محافظة القاهرة والجيزة وبنى سويف والدقهلية وصل إلى 10 سيارات في كل محافظة على حدة، و9 سيارات بمحافظة كفر الشيخ، و5 سيارات لكل من محافظتي أسيوط والإسماعيلية، و4 سيارات لكل من محافظتي المنيا وقنا، و3 سيارات فى محافظة أسوان، وسيارة واحدة لكل من الأقصر والغربية.

توفير السلع الغذائية المخفضة وبالأسعار المناسبة للمواطنين

أشاد وزير التنمية المحلية بدعم المحافظين والجهات التنفيذية، ورؤساء الأحياء والمراكز لإنجاح تلك المبادرة، والتي تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التنمية المحلية، بتوفير السلع الغذائية المخفضة وبالأسعار المناسبة للمواطنين، خاصة الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل.

استمرار المبادرة حتى نهاية 2022

أكد شعراوي، أنه من المقرر أن تستكمل مبادرة "سند الخير" رحلتها في باقي المحافظات المستهدفة، وتغطي أكبر قدر من القرى خاصة الأكثر احتياجاً، مشيرا إلى أنه سيتم استمرار مبادرة "سند الخير"، والمعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية حتى نهاية العام، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بما يساهم في توفير السلع بأسعار مخفضة ووجود عروض وخصومات على الأسعار، مع متابعة التزام التجار بذلك ومواجهة المخالفين.

جدير بالذكر أن مبادرة سند الخير بدأت في 17 محافظة كمرحلة أولى، وهي محافظات (المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان - كفر الشيخ –الدقهلية-الإسماعيلية-السويس-البحيرة-القاهرة-الجيزة- جنوب سيناء-الفيوم-بنى سويف - الغربية) ، بهدف مواجهة غلاء الأسعار ومساعدة المواطن المصري فى الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية السلع مبادرة سند الخير السلع الأساسية محمود شعراوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات