13 أغسطس 2022 13:50 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
طاقة ومعادن

برنت وتكساس أدنى مستوى 100 دولار..النفط يحقق خسائر أسبوعية فادحة

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الجمعة 5 أغسطس على ارتفاع، بينما انخفضت أسبوعيًا لتقضى على جميع المكاسب التي نتجت عن الغزو الروسي لأوكرانيا، مع تزايد المخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي الناجم عن ارتفاع أسعار الفائدة والذي سوف ينعكس سلبًا على الطلب على الوقود.

أظهرت البيانات الرسمية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية نمت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي وانخفض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة إلى ما دون المعايير الموسمية قبل كوفيد.

وعلى مستوى العرض، ارتفع إنتاج النفط الليبي للأسبوع الثاني على التوالي، وقررت أوبك زيادة إنتاج النفط بشكل طفيف في سبتمبر مع التحذير من طاقة فائضة "محدودة للغاية".

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات اليومية، صعدت عقود خام تكساس تسليم سبتمبر عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 0.53% لتسجل 89 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 98.62 دولار، بينما انخفض الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 9.75%ً.

كما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر بنسبة 0.85% لتصل إلى 94.92 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 110 دولار، فيما انخفض الخام على مدار الأسبوع بنسبة 13.7%.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز تراجع عدد منصات التنقيب النفطية في الولايات المتحدة بنحو 7 منصات لتسجل 598 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 5 أغسطس.

وجاء التراجع هذا الأسبوع أيضًا على الرغم من قيام المملكة العربية السعودية برفع أسعار النفط للمشترين الآسيويين نسبيًا بنحو 50 سنتًأ للبرميل فوق متوسط عمان/دبي.

أسعار النفط العالمية النفط الليبي قرار أوبك مخزونات النفط الخام الأمريكية البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات