13 أغسطس 2022 14:32 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
طاقة ومعادن

أسعار النفط تعود لمستويات ماقبل الحرب.. وبرنت عند 94 دولارًا

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

صعدت أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت نحو 94 دولارًا للبرميل.

يأتي ذلك بعدما انخفضت أسعار العقود الآجلة بما يقرب من 10% حتى الآن هذا الأسبوع، مع وصول الأسعار إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر، وسط مخاوف متزايدة من أن التباطؤ الاقتصادي العالمي قد عجل بتدمير الطلب.

أظهرت بيانات رسمية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية توسعت بشكل كبير الأسبوع الماضي على الرغم من التوقعات بانخفاضها، في حين انخفض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة إلى ما دون المعايير الموسمية قبل كوفيد.

أسعار النفط عالميًا

على صعيد تداولات اليوم، انتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر سبتمبر المقبل، بنسبة 0.21%، لتصل إلى 88.73 دولار للبرميل، في حين صعدت عقود خام برنت الآجلة، تسليم أكتوبر 2022، بنسبة 0.33%، لتبلغ 94.43 دولار للبرميل، ( وقت إعداد الخبر ).

قضت أسعار النفط أيضًا على جميع المكاسب التي نتجت عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وسط مؤشرات على أن الأسواق المادية الضيقة بدأت في التراجع، حيث أثار ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم مخاوف بشأن الطلب.

جاء التراجع هذا الأسبوع أيضًا حتى بعد أن رفعت السعودية أسعار النفط للمشترين الآسيويين إلى مستوى قياسي، وعلى الرغم من قرار أوبك زيادة إنتاج النفط بشكل ضئيل لشهر سبتمبر المقبل، والتحذير من طاقة فائضة "محدودة للغاية".

أسعار النفط العالمية العقود الآجلة لخام برنت التباطؤ الاقتصادي العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات