25 أبريل 2024 03:03 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل المكاسب وسط مخاوف من نقص الإمدادات وبرنت أعلى 106 دولارات

نفط
نفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط بأكثر من 1% خلال تداولات الثلاثاء لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة، حيث طغت المخاوف المستمرة بشأن نقص الإمدادات على توقعات الطلب الضعيفة.


لا تزال التوترات بين الغرب وروسيا متصاعدة مع استعداد دول مجموعة السبع لفرض سقف لأسعار النفط الروسي، لكن موسكو تراجعت عن مثل هذه الخطط وقالت إنها لن تزود الدول التي تفرض مثل هذه القيود بالنفط.

أيضًا خفضت غازبروم الروسية الإمدادات إلى ألمانيا عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى 20% فقط من طاقتها، مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الذي سيؤدي في النهاية إلى التحول إلى النفط الخام كمصدر للطاقة.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، صعدت عقود خام تكساس تسليم سبتمبر في بورصة نيويورك بنسبة 1.53% إلى 98.18 دولار للبرميل، كما قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر في بورصة لندن بنسبة 1.32% لتصل إلى 106.54 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أشارت توقعات "بنك أوف أمريكا" إلى استمرار تداول النفط أعلى 100 دولار للبرميل في عام 2023، في حال عدم حدوث ركود اقتصادي أو مواصلة الغزو الروسي في أوكرانيا.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية اليوم الثلاثاء، انخفاض حجم مخزون الخام الأمريكي في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي (SPR) بمقدار 5.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، إلى 474.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 1985.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام برنت خام تكساس أسعار النفط العالمية غازبروم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات