6 مايو 2024 09:03 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض واردات الصين من فول الصويا 9.1% خلال يوليو الماضي

فول الصويا
فول الصويا

تراجعت واردات فول الصويا في الصين في يوليو الماضي بنسبة 9.1% عن العام السابق، حيث أدى ضعف هوامش الربح، وضعف الاستهلاك في أكبر مشتر للبذور الزيتية في العالم إلى انخفاض حجم الشحنات، حسبما أشارت بيانات الجمارك الصينية.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، اليوم الأحد، أن الصين جلبت 7.88 مليون طن من البذور الزيتية في يوليو، مقابل 8.67 مليون طن قبل عام، كما تراجعت الواردات بنسبة 4.5% عن الشهر السابق، وفقًا لموقع «channelnewsasia».

وأفادت البيانات، أنه في الفترة من يناير إلى يوليو 2022، جلبت الصين 54.17 مليون طن من البذور الزيتية، بانخفاض 5.9% عن الفترة نفسها قبل عام.

وارتفعت أسعار فول الصويا هذا العام، بعدما أضر سوء الأحوال الجوية بالإنتاج والصادرات من البرازيل، أكبر مورد للصين، بجانب عمليات الإغلاق الجماعية أو المستهدفة؛ لاحتواء انتشار جائحة كورونا.

أسباب تراجع واردات فول الصويا

وقالت روزا وانج، المحللة في شركة الاستشارات الزراعية «Shanghai JC Intelligence»، قبل إصدار البيانات الجمركية، إن عمليات إغلاق كورونا حدت من الاستهلاك، مضيفًا أن ارتفاع تكاليف الاستيراد أضعف مشتريات الكسارات الخارجية من فول الصويا.

وتلتزم الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بسياسة صارمة للقضاء على انتشار فيروس كورونا بمجرد ظهورها، ما أدى إلى فرض قيود على الحركة، وعمليات الإغلاق المستهدفة التي تخنق الاستهلاك والنشاط الاقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا فيروس كورونا واردات فول الصويا أكبر اقتصاد في العالم أسعار بذرة الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات