16 أبريل 2024 20:10 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يكشف عن احتياطي مصر من القمح والسكر والأرز

علي المصيلحي
علي المصيلحي

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن امتلاك مصر لاحتياطي استراتيجي من القمح، يكفي لمدة 7.2 شهر.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع للجنة معنية بإدارة تبعات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، اليوم الأربعاء، أن البلاد لديها احتياطي من الزيت التمويني يكفي لمدة 5.3 شهر.

وقال المصيلحي إن الاحتياطي من السكر التمويني يكفي لفترة تصل إلى 6.6 شهر، ومن الأرز يكفي لمدة 3.2 شهر.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، كشف عن موعد تنفيذ قرار زيادة دعم بطاقات الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة.

وأشار المصيلحي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بدعم برامج الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة العالمية التي أثرت على السلع الغذائية، ودعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة، فمثلًا إذا كانت البطاقة مقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، وتحصل على دعم سلعي حاليا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم إلى 300 جنيها، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم.

أما بطاقة التموين المقيد عليها أسرتان أو ثلاثة أسر، ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاثة أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريا ولمدة 6 أشهر، ويستطيع صاحب البطاقة شراء السلع الغذائية بقيمة الدعم المخصص له وسيتم التنفيذ أول سبتمبر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
علي المصيلحي احتياطي القمح في مصر أسعار الأرز في مصر سعر السكر في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات