28 أبريل 2024 23:19 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين يعلن موعد بدء «الأوكازيون الصيفي» لعام 2022

علي المصيلحي
علي المصيلحي

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية "الأوكازيون الصيفي" لعام 2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 8 /8 /2022 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

شمل القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفيه مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

ونص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنا به بيان عن الثمن، الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، أن الهدف من الأوكازيون تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح بين 25- 50% كما حدث العام الماضي.

وأشار كمال إلى أن الأوكازيون فرصة سانحة للمواطن، وكذلك للتاجر الذي يستخدم الأوكازيون، لإحداث رواج في تجارته، مضيفًا أنه كل عام يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد على 3500 محل.

وأكد أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط، بل يشمل محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية والشنط)، وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

ونوه المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وجه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحل للمشاركة في الاوكازيون، وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات الموجودة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
علي المصيلحي الأوكازيون الصيفي موعد الأوكازيون الصيفي قرارات وزارة التموين تحديث بطاقات التموين 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات