30 أبريل 2024 00:19 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

توقيع مذكرة تفاهم بين دبي للمقاصة و«مقاصة السعودية» لتعزيز التعاون المشترك

السعودية والإمارات
السعودية والإمارات

وقعت شركة دبي للمقاصة، التابعة لسوق دبي المالي، وشركة مركز مقاصة للأوراق المالية «مقاصة»، إحدى شركات مجموعة تداول السعودية، مذكرة تفاهم توفر إطارًا عامًا؛ لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين الطرفين وتبادل الخبرات في المجالات المتصلة بخدمات التقاص المركزي للأوراق المالية، والعمل الحثيث من أجل الارتقاء بتلك الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس 11 أغسطس، أن هذه المذكرة تهدف إلى وضع أسس التعاون الفعال والتنسيق المتكامل بين الطرفين بشأن عدد من أوجه التعاون المشترك، بما في ذلك تبادل الخبرات والمعلومات والتباحث حول فرص التدريب والتطوير في مجال التقاص المركزي، والتنظيم المشترك للفعاليات.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة دبي للمقاصة لعبت دورًا محوريًا في إعادة صياغة واقع خدمات التقاص في الإمارات العربية المتحدة بفضل ما تمتلكه من أطر عمل متطورة لإدارة المخاطر ذات الصلة بخدمات ما بعد التداول ونظم تقنية عالمية لتسوية الصفقات بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية.

وقد وسعت الشركة نطاق خدماتها ليشمل الأوراق المالية وعقود المشتقات بما يوفر لأعضاء التقاص مجموعة متكاملة من المنتجات ضمن إطار عمل آمن ومنظم.

وبدورها، تساهم شركة مقاصة في الحد من مخاطر عمليات ما بعد التداول بالإضافة إلى مركزية إدارة المخاطر وتطوير خدمات المقاصة في السوق المالية السعودية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وطورت الشركة خدماتها هذا العام لتشمل جميع المنتجات المتداولة في تداول السعودية، بالإضافة إلى توسيع سوق المشتقات ليشمل العقود المستقبلية للأسهم المفردة وتقديم خدمة مقاصة اتفاقيات إعادة الشراء «الريبو»، مما يتيح لأعضائها تقديم خدمات المقاصة لأحد أهم الأسواق في المنطقة والتي تتمتع بسيولة عالية ومجموعة متنوعة من المنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة دبي للمقاصة الأوراق المالية السعودية الإمارات سوق دبي المالي السوق المالية السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات