11 مايو 2024 00:55 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

غازبروم تعلن حجم إمدادات الغاز الروسي لأوروبا اليوم السبت

غازبروم الروسية
غازبروم الروسية

أعلنت غازبروم الروسية، اليوم السبت، عن حجم إمدادات الغاز الروسي لأوروبا، والذي بلغ 41.4 مليون متر مكعب يوميا عبر محطة سودجا لضخ الغاز، بعد أن رفض الجانب الأوكراني العبور عن طريق محطة سوخرانوفكا.

وقال ممثل غازبروم للصحفيين، إن الشركة تزود أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بحجم بلغ 41.4 مليون متر مكعب يوميا عبر محطة سودجا لضخ الغاز، وهو الحجم الذي أكده الجانب الأوكراني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشار ممثل الشركة الروسية، أن حجم إمدادات الغاز الروسي قد بلغ 41.4 مليون متر مكعب أيضا أمس الجمعة، وهو ما يعني أن مستوى صادرات غاز روسيا لم يتغير عن الأمس.

وعلى ذلك، فإن حجم صادرات الغاز الروسي لأوروبا، الذي تم الإعلان عنه اليوم قد تطابق مع البيانات التي تم نشرها على الموقع الإلكتروني لمشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا (GTSOU)، والتي أشارت في وقت سابق، إلى أن إجمالي إمدادات الغاز الروسي عبر أوكرانيا قد يبلغ حوالي 41.4 مليون متر مكعب في 13 أغسطس الجاري.

يذكر أنه في 10 مايو الماضي، قال مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا، إنه سيوقف نقل الغاز إلى أوروبا عبر محطة سوخرانوفكا اعتبارًا من 11 مايو الماضي بسبب قوة قاهرة، متعللا بأن الشركة لا يمكنها السيطرة على محطة ضاغط الغاز نوفوبسكوف في منطقة لوغانسك، وهو الأمر الذي لم يقنع شركة غازبروم، التي لم تر أي أسباب منطقية لوقف الغاز عبر سوخرانوفكا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم الروسية إمدادات الغاز الروسي صادرات الغاز الروسي محطة سودجا لضخ الغاز الغاز الروسي محطة سوخرانوفكا نظام نقل الغاز في أوكرانيا إمدادت الغاز عبر أوكرانيا رانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات