24 أبريل 2024 23:07 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار الغاز الأوروبية بعد بلوغ ذروتها

أسعار الغاز الأوروبية
أسعار الغاز الأوروبية

تراجعت أسعار الغاز الأوروبية، اليوم الجمعة، بشكل طفيف بعد أن تجاوزت حاجز الـ 200 يورو أمس الخميس، كما انكمشت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا.

وأفاد بيان السفارة الروسية في ألمانيا، اليوم الخميس، بأن صادرات الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي انخفضت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من أنها لم تنجم عن سياسات موسكو، ولكن نتيجة العقوبات الغربية على روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

أسعار الغاز الأوروبية

هبطت أسعار الغاز الأوروبية اليوم، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيبعي في أوروبا 206.11 يورو لكل ميجاواط / ساعة، بقيمة 2 يورو لكل مجاواط / ساعة ( وقت نشر الخبر).

سعر الغاز البريطاني

انكمشت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا إلى 394 بنس لكل وحدة حرارية بمقدار انخفاض بلغ 7.65 بنس لكل وحدة حرارية (وقت نشر الخبر).

يذكر أن شركة غازبروم الروسية كانت قد خفضت في وقت سابق التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم، مستشهدة بمشاكل في التوربينات، حيث تقدم 33 مليون متر مكعب فقط يوميًا، أي ما يقرب من 20% من طاقتها، مما يهدد أهداف المنطقة لملء 80% من سعة التخزين قبل الشتاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأوروبية العقود الآجلة للغاز الطبيعي سعر الغاز البريطاني العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا الاتحاد الأوروبي صادرات الغاز الروسي غازبروم الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات