27 أبريل 2024 10:11 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هكذا بدأ دور السودان في حل أزمة الحبوب الأوكرانية

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ممثل السودان أمير محمود عبد الله، منسقا للأمم المتحدة لمبادرة الحبوب الأوكرانية بالبحر الأسود.

وذكر بيان صادر عن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الجمعة، أنه تم تعيين ممثل السودان أمير محمود عبدلله كمنسق للمنظمة العالمية في مبادرة الحبوب الأوكرانية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأوضح بيان المنظمة، أن المنسق الجديد سيشغل المنصب محل الأمريكي فريدريك كيني، الذي تم تعيينه على أساس مؤقت منذ إبرام صفقة الحبوب الأوكرانية.

يذكر أن أمير محمود عبد الله كان قد عمل في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة منذ عام 1991، ومنذ عام 2009 شغل منصب نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات في برنامج الأغذية العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التوقيع على حزمة من الوثائق الموجهة نحو حل قضية إمدادات الغذاء العالمية والأسمدة في الأسواق الدولية في 22 يوليو الماضي باسطنبول.

وبموجب مذكرة التفاهم بين موسكووالأمم المتحدة، تتعهد الأخيرة بالعمل على رفع العقوبات الغربية ضدد روسيا التي تعرقل صادرات المحاصيل الزراعية والأسمدة.

ونصت الاتفاقية بين روسيا وأوكرانيا تركيا والأمم المتحدة على إنشاء مركز تنسيق رباعي الأطراف لتفتيش السفن التي تحمل الحبوب لمنع تهريب الأسلحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية صفقة الحبوب الأوكرانية برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة إمدادات الغذاء العالمية العقوبات الغربية ضدد روسيا صادرات المحاصيل الزراعية روسيا وأوكرانيا مركز تنسيق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات