27 سبتمبر 2022 21:56 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غازبروم الروسية» تكثف تدفقات الغاز إلى المجر عبر خط أنابيب تركستريم

شركة غازبروم
شركة غازبروم

قال مسؤول بوزارة الخارجية المجرية، اليوم السبت، لرويترز، إن شركة غازبروم الروسية كثفت التدفقات إلى المجر عبر خط أنابيب تركستريم الذي ينقل الغاز إلى المجر عبر صربيا.

وحافظت المجر، العضو في الاتحاد الأوروبي، على ما تصفه بعلاقات عملية مع موسكو منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، مما تسبب في توترات مع بعض حلفاء الاتحاد الأوروبي الحريصين على اتخاذ موقف أكثر صرامة.

وتعارض المجر، التي تعتمد بنسبة 85% على الغاز الروسي، فكرة فرض الاتحاد الأوروبي أي عقوبات على واردات الغاز الروسي، كما ضغط رئيس الوزراء فيكتور أوربان، بشدة لتأمين إعفاء من عقوبات الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الخام الروسي.

والتقى وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، بنظيره الروسي سيرجي لافروف، في موسكو الشهر الماضي، سعيًا للحصول على 700 مليون متر مكعب أخرى من الغاز بالإضافة إلى اتفاق توريد طويل الأجل قائم مع روسيا.

وقال تاماس مينتشير، وزير الدولة بوزارة الخارجية المجرية في بيان إنه بموجب اتفاق لاحق، بدأت غازبروم في زيادة تدفق الغاز إلى المجر أمس الجمعة.

وذكر مينتشير، أن غازبروم ستضيف 2.6 مليون متر مكعب من الغاز الإضافي يوميًا إلى عمليات التسليم المتفق عليها مسبقًا عبر تركستريم حتى أغسطس، مع التفاوض على كمية التسليمات في سبتمبر.

مصر 2030
غازبروم الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي لأوكرانيا المجر خط أنابيب تركستريم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات