28 مارس 2024 22:51 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

عاجل| زيادة المقررات التموينية لهذه الأسر بداية من سبتمبر المقبل

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم، وعمليات صرف السلع للمواطنين، بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية، على أن يبدأ تنفيذه مع بداية سبتمبر المقبل.

تضمن التوجيه صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، بحد أقصى 8 كيلوجرامات سكر للبطاقة الواحدة.

وكذلك صرف كيلو أرز للبطاقة، التي يقل عدد أفرادها عن أربعة أفراد، و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة، التي يقل عدد أفرادها عن 4، وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة، التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وأكد التوجيه على حق المواطن في صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع، التي زادت بـ5 سلع جديدة، وهي مسلى نباتي (سمنة) ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته، وفيما لا يتجاوز 5 جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة.

كما أكد التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

وصرح المتحدث الرسمى للوزارة أحمد كمال معاون وزير التموين، أن الدولة تصرف الدعم السلعي لـ ٦٤ مليون شهريًا.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز الستة أشهر في كل السلع، وأن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تساهم في تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع، وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين علي المصيلحي المقررات التموينية قرارات وزارة التموين تحديث البطاقات التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات