10 مايو 2024 15:41 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي تحلق إلى مستوى قياسي ببورصة نيويورك

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بشكل حاد ببورصة نيويورك، اليوم الثلاثاء، بعد استمرار انخفاض إمدادات الغاز الروسي، بنسبة 35% خلال النصف الأول من عام 2022.

ازدادت الحاجة إلى الغاز المسال الأمريكي، بعد أن فقدت الدول الأوروبية الأمل في عودة صادرات الغاز الروسي إلى مستوى ما قبل الحرب على أوكرانيا، وما تلاها من عقوبات غربية على موسكو وردود فعل مماثلة من جانب الأخيرة، فكانت النتيجة أزمة طاقة تجوب أنحاء أوروبا، وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى مستويات لم تشهدها القارة العجوز منذ عقود.

وأعلنت شركة "غازبروم" الروسية في وقت سابق، أن صادراتها من الغاز إلى الدول غير الأعضاء في رابطة الدول المستقلة تراجعت بنسبة 34.7% إلى 75.3 مليار متر مكعب في الفترة من يناير إلى يوليو 2022.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

قفزت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي في بورصة نيويورك، حيث ارتفع عقد سبتمبر بنسبة 5.95% ليسجل 9.247 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية.

وخلال نفس الاتجاه الصاعد، زاد عقد أكتوبر المقبل بنسبة 5.98% ليبلغ 9.233 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي بورصة نيويورك مخزونات الغاز الطبيعي العقود الآجلة للغاز الأمريكي المخزونات الأمريكية غازبروم الروسية الغاز المسال الأمريكي صادرات الغاز الروسي حرب روسيا وأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات