10 مايو 2024 02:32 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات الغاز الألمانية تحقق المستوى المستهدف قبل المدة المحددة.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات من مجموعة المشغلين الأوروبيين «GIE»، اليوم الأحد، أن منشآت تخزين الغاز الألمانية كانت ممتلئة بما يزيد قليلًا عن 75% يوم الجمعة الماضية، أي قبل أسبوعين من الهدف، حيث تمتلك ألمانيا 23.3 مليار متر مكعب من مخزون الغاز تحت الأرض، بحسب رويترز.

وأشارت بيانات «GIE» أن وحدة التخزين «Rehden»، التي تحتوي على 4 مليار متر مكعب، كانت ممتلئة بنسبة 54%، حيث تعد ألمانيا في المرحلة الثانية من خطة طوارئ من 3 مراحل تمت صياغتها بعد خفض تدفقات الغاز من روسيا، وهذا يسبب مشاكل خطيرة للصناعة الألمانية، التي تمثل ربع الطلب على الغاز في البلاد.

وخفضت روسيا بشكل كبير التدفقات إلى أوروبا عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» منذ منتصف يونيو الماضي، وتزود 20% فقط من الكميات المتفق عليها، لتلقي باللوم على المعدات المعيبة والمتأخرة، بينما تقول أوروبا إن هذه الخطوة كانت ذات دوافع سياسية.

واستهدفت الحكومة الألمانية مستويات تخزين الغاز لتصل إلى 75% بحلول الأول من سبتمبر، فيما تتمثل الأهداف التالية عند 85% بحلول الأول من أكتوبر، ونحو 95% بحلول الأول من نوفمبر، كما دخلت في عدد من الأحكام التي تهدف إلى مساعدة ألمانيا على تجنب أزمة الغاز في شتاء 2022/23، وتشمل الأحكام زيادة واردات الغاز الطبيعي المسال، وقديم حوافز لتقليل استخدام الطاقة.

ومن المقرر أن يعلن مشغل سوق الغاز الألماني «THE» في 15 أغسطس، عن حجم ضريبة أسعار الغاز على المستهلكين؛ لمساعدة شركة «Uniper» والمستوردين الآخرين على التعامل مع الأسعار المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي تدفقات الغاز الطبيعي أزمة الطاقة أسعار الغاز الطبيعي خطة طوارئ ألمانيا مخزونات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات