7 مايو 2024 02:01 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أنظار العالم تترقب القمة المرتقبة لمناقشة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. اعرف التفاصيل

قمة مرتقبة لمناقشة انهاء الحرب الروسية الأوكرانية
قمة مرتقبة لمناقشة انهاء الحرب الروسية الأوكرانية

تستعد الأمم المتحدة وتركيا لاتفاقية جديدة، وذلك بعدما أظهرت بوادر اتفاقية الحبوب الزراعية نجاحًا ملحوظًا، حيث سيلتقي رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس تركيا رجب أردوغان في لفيف الأوكرانية.

وكشفت الأمم المتحدة، أن اللقاء الذي سيجمع الأطراف الثلاثة، سيتضمن مناقشة البحث عن حل سياسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، موضحة أنها ستساهم في تسيهل زيارة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة «زابوريجيه» النووية في أوكرانيا، التي تبتز بها روسيا أوكرانيا والغرب.

وخلال الاجتماع، ستتم مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لإنهاء الحرب الأوكرانية الروسية، من خلال الوسائل الدبلوماسية، كما سيناقش القادة جميع جوانب العلاقات التركية الأوكرانية، والتي لها مستوى الشراكة الاستراتيجية، حسبما أشارت وكالة أنباء الأناضول.

من جانبه، صرح سفير أوكرانيا لدى تركيا، فاسيل بودنار، أن الرئيس التركي له تأثير على الرئيس الروسي، من أجل تحفيزه على تنفيذ اتفاقات معينة، موضحًا أن أردوغان نفسه يسعى لإحضار زيلينسكي وبوتين إلى طاولة المفاوضات، بحسب "ukragroconsult".

اقرأ أيضاً

وتسعى تركيا لإنهاء أزمة الحرب الروسية، خوفًا على مصالحها الاقتصادية، والتي أضرت بأعمال السياحة التركية، ورغبة أردوغان في كسب التأييد الداخلي والخارجي، لاسيما مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة الحبوب الزراعية الحرب الروسية الأوكرانية الوكالة الدولية للطاقة الذرية قطاع السياحة تركيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات