29 أبريل 2024 07:26 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الموانئ الأوكرانية تستقبل سفينتين جديدتين لتحميل الذرة وزيت عباد الشمس

أرشيفية
أرشيفية

استقبل ميناء أوديسا الأوكراني، اليوم الاثنين، سفينتين جديدتين لتحميل المنتجات الزراعية، تحمل الأولى اسم «إلف» والمخصصة لتحميل زيت عباد الشمس الأوكراني الصنع، فيما تحمل السفينة الثانية اسم «سارة»، والمخصصة للتحميل والشحن الجاف للذرة.

وأوضحت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، أن ناقلة الشحن «Elf» التي ترفع علم فانواتو راسية بالقرب من محطة نفط بريستا، ستحمل 7 الآف طن من زيت عباد الشمس، وجاءت سفينة الشحن «سارة» التي ترفع علم بالاو إلى الميناء لتصدير الذرة.

وذكرت شركة «Ukrinform»، أنه تم تحميل أكثر من 23 ألف طن من القمح على ناقلة البضائع السائبة «Brave Commander» في ميناء «Pivdenny»، في اليوم السابق؛ لشحنها إلى أثيوبيا.

وكشفت الوزارة الأوكرانية، أنه منذ بداية شهر أغسطس، تم تصدير حوالي 375 ألف طن من شحنات الحبوب الزراعية، والمواد الغذائية الأخرى من الموانئ الأوكرانية عبر الممر البحري الإنساني المتفق عليه بين طرفي النزاع.

وفي يوليو الماضي، وقعت أوكرانيا وروسيا، بوساطة من تركيا والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على مبادرة النقل الآمن للحبوب الأوكرانية والمنتجات الغذائية من مواني أوديسا، وتشورنومورسك، وبيفديني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية زيت عباد الشمس الذرة القمح الحبوب الزراعية المنتجات الغذائية أسعار القمح اليوم أسعار الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات