29 أبريل 2024 04:25 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمم المتحدة ترسل أولى شحنات المساعدات الغذائية إلى أفريقيا منذ الغزو الروسي

أرشيفية
أرشيفية

ذكر مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن السفينة «Brave Commander» التي استأجرتها الأمم المتحدة، ستغادر أوكرانيا متجهة إلى إفريقيا في الأيام المقبلة، بعدما تنتهي من تحميل أكثر من 23 ألف طن متري من القمح في ميناء بيفديني الأوكراني.

وستبحر السفينة، التي وصلت إلى الميناء بالقرب من أوديسا، إلى إثيوبيا عبر ممر حبوب عبر البحر الأسود، والذي تم التوصل إليه بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا في أواخر يوليو الماضي.

وأفادت وكالة رويترز، أن هذه الشحنة ستكون أول شحنة مساعدات غذائية إنسانية متجهة إلى إفريقيا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، في إطار مبادرة حبوب البحر الأسود.

وقالت دنيس براون، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في أوكرانيا للصحفيين، إن هناك حاجة ماسة للحبوب في إثيوبيا، مؤكدة أن الأمم المتحدة ستعمل على ضمان استمرار الشحنات إلى البلدان في جميع أنحاء إفريقيا التي تواجه المجاعة، وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل حاد.

وأضافت دنيس، التي عملت سابقًا في جمهورية إفريقيا الوسطى، أنه تم تمويل الشحنة بتبرعات من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والعديد من المانحين من القطاع الخاص.

من جانبها، قالت ماريان وارد، نائبة المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي، للصحفيين، إن العالم بحاجة لغذاء أوكرانيا، مضيفة أنها تأمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها فيما يتعلق بعمليات تصدير الحبوب الأوكرانية، فقد اشترت وكالة الإغاثة أكثر من 800 ألف طن من الحبوب الزراعية الأوكرانية العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي لأوكرانيا الأمم المتحدة مساعدات غذائية أسعار المواد الغذائية برنامج الغذاء العالمي الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات