14 مايو 2024 08:56 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تخفض سعر الفائدة الرئيسي لإنعاش الاقتصاد المتعثر

بنك الشعب الصيني
بنك الشعب الصيني

خفضت الصين سعر الفائدة الرئيسي، اليوم الاثنين، حيث عززت بكين جهودها لإنعاش الاقتصاد الذي تعثر بسبب أزمة العقارات، وزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

ووفقًا لرويترز، انخفض سعر الفائدة الأساسي للقرض لمدة عام «LPR» بمقدار 5 نقاط أساس إلى 3.65%، في التحديث الشهري للبنك المركزي، اليوم الاثنين، في حين تم تخفيض «LPR» لمدة 5 سنوات بمقدار 15 نقطة أساس إلى 4.30%.

ويتخذ بنك الصين الشعبي «PBOC» إجراءات صارمة لإنعاش النمو، وقد يؤدي تقديم الكثير من الحوافز إلى زيادة ضغوط التضخم، حيث يرفع الاحتياطي الفيدرالي والاقتصادات الأخرى أسعار الفائدة بقوة، ومع ذلك، فإن ضعف الطلب على الائتمان يجبر البنك على محاولته الحفاظ على الاقتصاد الصيني في حالة من التوازن.

وقالت شينا يو، الخبيرة الاقتصادية الصينية في كابيتال إيكونوميكس: «نتوقع إجراء تخفيضين إضافيين بمقدار 10 نقاط أساس في أسعار سياسة بنك الشعب الصيني خلال الفترة المتبقية من هذا العام، ونواصل توقع خفض نسبة الاحتياطي في الربع المقبل»

تأتي تخفيضات «LPR» بعد أن فاجأ بنك الشعب الصيني الأسواق الأسبوع الماضي بخفض سعر تسهيل الإقراض متوسط ​​الأجل «MLF» وأداة أخرى للسيولة قصيرة الأجل، حيث أظهرت سلسلة من البيانات الأخيرة أن الاقتصاد يفقد الزخم وسط تباطؤ النمو العالمي وارتفاع تكاليف الاقتراض في العديد من البلدان المتقدمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الشعب الصيني سعر الإقراض LPR القرض لمدة عام القرض لمدة خمس سنوات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات