15 مايو 2024 10:47 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مؤشر أسعار المستهلكين في الصين عند أعلى مستوى له منذ عامين

الصين
الصين

سجل مؤشر أسعار المستهلكين في الصين أكبر زيادة منذ عامين، حيث أظهرت البيانات ارتفاع معدل التضخم في شهر يونيو بنسبة 2.5% على أساس سنوي، مقارنة بمعدل 2.1% في مايو الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب عن المكتب الوطني للإحصاء.

ووفقًا لوكالة بلومبرج، إن النمو في مؤشر أسعار المستهلكين، وسط ارتفاع أسعار لحوم الخنازير والطاقة، لا يشكل أزمة كبيرة للبنك المركزي الصيني، فلا يزال الطلب منخفضًا بسبب السياسات التي تتبعها الحكومة الصينية المتمثلة في صفر كوفيد.

فيما تعد لحوم الخنازير هي الفاعل الرئيسي في ارتفاع المؤشر، وتسعى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على ارتفاع أسعار لحوم الخنازير، حيث تسعى الحكومة لبيع هذا النوع من اللحوم من احتياطاتها بالإضافة لمطالبة المزارعين بعدم تخزين الإنتاج.

وفي السياق، ارتفعت أسعار اللحوم بصفة عامة بنسبة 2.9% على أساس شهري في يونيو.

الجدير بالذكر، أن معدل التضخم الأساسي في الصين كان قد ارتفع بنسبة 1% على أساس سنوي، مقارنة بمعدل 0.9% في مايو، وفي الوقت ذاته، انتعش مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 6.1%.

وأشارت التوقعات بأن يكون متوسط المؤشر خلال هذا العام 2.2%، وهو أقل من مستهدفات البنك المركزي حول 3%، في انتظار أن يراجع بنك الشعب الصيني لقرار الفائدة هذا الشهر يوم الجمعة المقبل، والذي من المتوقع أن تبقى كما هي دون تغيير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين التضخم مؤشر أسعار المستهلكين بنك الشعب الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات