17 مايو 2024 08:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتراجع روسي.. الهند ترفع وارداتها من النفط السعودي خلال يوليو 2022

النفط
النفط

أظهرت بيانات مصادر تجارية وصناعية، اليوم الخميس، أن واردات الهند من النفط الخام من روسيا في يوليو، تراجعت للمرة الأولى منذ مارس إلى جانب مشترياتها الإجمالية، بينما انتعشت الإمدادات من السعودية لأول مرة في خمسة أشهر.

رفعت المصافي الهندية المزيد من الإمدادات من المملكة العربية السعودية، حيث كانت الأسعار جذابة، بينما ارتفعت أسعار الإمدادات الروسية بسبب الطلب القوي، وفقًا لـ "dawn".

حجم الواردات من روسيا

شحنت الهند 877,400 برميل يوميًا من النفط من روسيا في يوليو الماضي، بانخفاض حوالي 7.3% عن يونيو، مع استمرار موسكو كثاني أكبر مورد للنفط بعد العراق، فقد استحوذت مصافي التكرير في الهند على النفط الروسي المخفض، بعد أن تجنبت بعض الدول والشركات الغربية الشراء من موسكو، بسبب غزوها لأوكرانيا في أواخر فبراير.

واردات الهند من النفط السعودي

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت واردات الهند من النفط من السعودية 25.6%، إلى 824,700 برميل يوميًا في يوليو 2022، ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بعد أن خفض المنتج سعر البيع الرسمي في يونيو ويوليو مقارنة بشهر مايو، حيث بقيت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بين موردي الهند.

إجمالي واردات الهند من النفط خلال يوليو

وأظهرت البيانات، أن الهند بشكل عام - ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم - شحنت 3.2% من النفط أقل في يوليو، عند 4.63 مليون برميل يوميًا من يونيو الماضي، حيث خططت بعض المصافي للتحول في الصيانة اعتبارًا من أغسطس الجاري.

وتراجعت حصة نفط الشرق الأوسط في إجمالي واردات الهند بشكل طفيف في يوليو، حيث خفضت الدولة مشترياتها من العراق بنسبة 9.3% من يونيو، إلى أقل من مليون برميل في اليوم للمرة الأولى في 10 أشهر.

كما تراجعت حصة دول «أوبك» في إجمالي واردات الهند بشكل طفيف في يوليو، مقارنة بشهر يونيو، وانخفضت إلى أدنى مستوياتها في أبريل ويوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام المملكة العربية السعودية مصافي التكرير أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات