3 مايو 2024 23:23 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تباينت أسعار النفط عالميا بمستهل تعاملات اليوم الاثنين 22 أغسطس، وسط مخاوف من قلة إمدادات النفط في كازاخستان، وتضائل الطلب الصيني.

وقال اتحاد تحالف خطوط أنابيب بحر قزوين «CBC»،إن صادرات كازاخستان من النفط عبر روسيا تواجه مشكلات كبيرة بسبب تلف المعدات، واضطرت الشركة إلى تعليق عمل نقطتين من 3 نقاط لرسو سفن شحن النفط على البحر الأسود.

وأدى ذلك إلى مواجهة شركات نفطية كبرى مثل إكسون موبيل وشيفرون مشكلات في تصدير النفط الكازاخستاني عبر روسيا، مما يزيد من تعطل إمدادات الطاقة من روسيا إلى الغرب.

وتأثرت أسعار النفط بفعل ازدياد مخاوف من تراجع الطلب الصيني، أكبر مستورد للنفط في العالم، وسط قوانين تقنين الطاقة بفعل موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد.

ومن جانبه قال المدير العام للبحوث في شركة نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا، بحسب رويترز، إن تقييد الطاقة في الصين في بعض المناطق مثل سيتشوان كان له أثرًا سلبيًا على أسعار النفط.

الركود الاقتصادي

أشار عدد من مسؤولي البنك الفيدرالي إلى توجه البنك إلى نية البنك في رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75%، خلال اجتماع البنك في سبتمبر المقبل، مما يزيد من مخاوف الأسواق من الركود الاقتصادي.

وأوضح الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيض، في وقت سابق الأسبوع الماضي، أن ازدياد مخاوف الركود الاقتصادي هي السبب الرئيسي في تراجع أسعار النفط عالميا.

أسعار النفط عالميا

تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر أكتوبر، بنسبة طفيفة تبلغ 0.10%، لتصل إلى 96.62 دولار للبرميل، وقت نشر الخبر.

وارتفعت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الخاصة بشهر سبتمبر المقبل بمعدل 0.02%، لتسجل 90.79 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم صادرات كازاخستان من النفط الصين منظمة أوبك عقود خام برنت الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات