29 مارس 2024 16:29 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

من جديد.. توقعات بتراجع حصاد المحاصيل الأوكرانية خلال الموسم الحالي

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

حدثت جمعية الحبوب الأوكرانية «UZA» توقعاتها لحصاد محاصيل العام الحالي عند 64.5 مليون طن، بتراجع عن التوقعات السابقة التي بلغت 69.4 مليون طن، والذي يرجع إلى انخفاض ما يقرب من مليون هكتار إلى 18 مليون هكتار من مساحة الأرض الزراعية، التي يمكن الحصاد منها.

توقعات حجم صادرات الحبوب الأوكرانية

حافظت المؤسسة الأوكرانية، على توقعاتها لحجم الصادرات من البلاد في ظل الظروف القائمة عند 32.8 مليون طن، بشرط الحفاظ على طريق التصدير البحري، وتوسيع سعة المعابر على حدود أوكرانيا، حسبما أشارت «agroconf».

توقعات حجم إنتاج القمح الأوكراني

وتوقعت الجمعية الأوكرانية أن يصل محصول القمح لهذا العام عند مستوى 19 مليون طن، وفي نفس الوقت، بلغ مخزون القمح الانتقالي للمحصول الأخير أكثر من 10 مليون طن.

كما رجحت «UZA» أن يبلغ حجم تصدير القمح في موسم 2022/2023، حوالي 10 ملايين طن من القمح، مع مراعاة المخزونات الانتقالية الكبيرة.

توقعات إنتاج الشعير للموسم الحالي

وانخفضت توقعات حصاد الشعير لتبلغ 5.4 مليون طن، مقارنة بـ10.1 مليون طن للموسم الماضي، مع توقع صادرات عند مستوى 2 مليون طن.

توقعات إنتاج محصول الذرة الأوكراني

وتوقعت الجمعية، حصاد الذرة في الموسم الجديد عند مستوى 24 مليون طن، ليتراجع عن مستوى العام الماضي المسجل عند 37.6 مليون طن، بينما قد تصل الصادرات إلى حوالي 10 مليون طن.

توقعات إنتاج عباد الشمس

حافظت «UZA» على الترجيحت الخاصة بحصاد عباد الشمس، والمتوقع عند مستوى 9 ملايين طن، بعدما بلغ 16.9 مليون طن بالموسم الماضي 2022، والصادرات عند مستوى 6 ملايين طن، مع مراعاة المخزونات الانتقالية من الموسم الماضي عند مستوى 5.8 مليون طن، ومن الممكن أن تصل معالجة زيت عباد الشمس إلى 7 ملايين طن، مقارنة بـ10 ملايين طن الموسم الماضي.

توقعات إنتاج محصول فول الصويا

وأتت توقعات محصول فول الصويا منخفضة من مستوى 5.3 مليون طن الموسم الماضي، إلى 2.2 مليون طن للموسم الحالي، والصادرات في 2022/2023 يمكن توقعها عند مستوى 1.8 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية حجم إنتاج القمح الأوكراني محصول القمح إنتاج محصول الذرة الأوكراني فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات