21 مايو 2024 05:00 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب.. ألمانيا تستخدم خطوط السكك الحديدية لنقل معدات الطاقة

انخفاض منسوب المياه على نهر الراين
انخفاض منسوب المياه على نهر الراين

أعطت ألمانيا الأولوية لنقل المواد والمعدات الأساسية لإنتاج الطاقة، إلى جزء من شبكات السكك الحديدية في البلاد، بسبب انخفاض منسوب المياه على نهر الراين بشكل أكبر وإعاقة الملاحة النهرية، وفقًا لمرسوم وافق عليه مجلس الوزراء.

ويهدف المرسوم، إلى ضمان تشغيل محطات الطاقة والمصافي وشبكات نقل الطاقة، التي تحتاج إلى المزيد من الفحم والنفط المعدني، مع انخفاض صادرات الغاز عبر خطوط الأنابيب الروسية، وسط مواجهة بين الشرق والغرب بسبب الحرب في أوكرانيا.

كما يشمل المرسوم أيضًا معدات الغاز والمحولات لإنتاج الطاقة، ونقلها بحيث تُعطى الأولوية على خدمات الركاب والمتطلبات الصناعية الأخرى، وفقًا لـ "nasdaq".

وقال وزير الاقتصاد، روبرت هابيك في بيان له، إنه من أجل ضمان أمن الإمدادات، يتعين علينا أيضا تغيير طرق التسليم، حيث أدى نقص الغاز إلى تحول الصناعة مؤقتًا إلى استخدام المزيد من الفحم والنفط إلى عمليات تصنيع الوقود، ما يجعل من الضروري إعطاء الأولوية لنقل الطاقة بالسكك الحديدية.

وأضاف هابيك، أنه سيتم تطبيق القانون لمدة ستة أشهر في الغالب، لمساعدة الاقتصاد الألماني على تجنب الاضطراب في موسم الشتاء المقبل، عندما ترتفع درجة حرارة ويزداد الطلب على الطاقة.

من جانبه، قال وزير النقل فولكر ويسينج، إن شركة السكك الحديدية «DB Netz»، تجري إعادة ترتيب لضمان تفضيل القطارات التي تحمل منتجات الزيوت المعدنية، والفحم الصلب لمولدات الطاقة في الممرات المخصصة.

وبصرف النظر عن منطقة الراين، ستتخلى المصافي عن الحصول على النفط الروسي عبر خطوط الأنابيب من نهاية العام، لذلك تحتاج المنطقة إلى الحصول على بعض منتجات الزيوت المعدنية عبر طرق أخرى.

وقال مشغلو السفن، إن منسوب المياه في نهر الراين، ارتفع بعد هطول الأمطار في الآونة الأخيرة، لكن من المتوقع أن ينخفض ​​مرة أخرى مع توقعات بطقس جاف في الغالب في الأيام المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكك الحديدية محطات الطاقة خطوط الأنابيب الفحم الصلب النفط الروسي الغاز الطبيعي روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات