29 مارس 2024 15:05 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اقتصادية قناة السويس: نستهدف توطين 15 قطاعا إنتاجيا لتقليص الواردات

رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين
رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين

صرح رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، بأن الهيئة تستهدف خلال الفترة المقبلة توطين 15 من القطاعات التي تعتمد مصر فيها عادة على الاستيراد.

وتعمل مصر على خفض فاتورة وارداتها في وقت تعاني فيه البلاد من نقص موارد النقد الأجنبي مع السعي في نفس الوقت لرفع صادراتها لزيادة مواردها من العملة الصعبة.

وقال جمال الدين، في بيان اليوم السبت، إن الهيئة تستهدف توطين 15 قطاعا صناعيا وخدميا، منها قطاعات الوقود الأخضر وصناعة الألواح الشمسية والخدمات اللوجستية.

وأضاف أنه يتم تنفيذ مشروعات تساهم في تعزيز قدرات الهيئة كمنطقة اقتصادية عالمية، تتضمن إقامة منصات للصناعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومشروعات البنية التحتية ومشروعات أخرى يجري إنشاؤها واستكمالها بالموانئ والمناطق الصناعية.

اقرأ أيضاً

وخلال اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، استعرض جمال الدين مشروعات من المقرر تنفيذها في مجال الوقود الأخضر بنطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن لدى المنطقة الاقتصادية رؤية تقوم على جعلها مركزا إقليميا وعالميا لإنتاج الوقود الأخضر، وتستهدف جذب استثمارات في مجالات الصناعات التكميلية والمغذية لتلك الصناعة الناشئة، بغرض توطينها للاستخدام المحلي والإقليمي.

ووقعت مصر، التي تستضيف قمة المناخ (كوب 27) في نوفمبر، في الآونة الأخيرة سلسلة من مذكرات التفاهم لمشروعات الهيدروجين الأخضر، وهو مصطلح يشير إلى إنتاج الهيدروجين باستخدام مصادر طاقة متجددة دون أي انبعاثات كربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس موارد النقد الأجنبي الوقود الأخضر صناعة الألواح الشمسية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروعات الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات