29 أبريل 2024 11:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

قال عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن معظم دول العالم تواجه العديد من التحديات والأزمات خلال الوقت الراهن، موجهًا بتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة بمختلف أنواعها بالمباني الحكومية والمنشآت العامة لتخفيف الضغط على الكهرباء وترشيد استهلاكها.

وأضاف الهجان، خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع الأجهزة التنفيذية لوضع آليات وإجراءات لتنفيذ الخطة، أن التحديات الماثلة تستوجب ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى المحافظة؛ لتوفير الغاز الطبيعي الذي يستخدم في تشغيل معظم محطات الطاقة الكهربائية؛ بهدف تصدير الفائض منه إلى الخارج، بما يسهم في زيادة العائد من النقد الأجنبي.

ووجه بضرورة إغلاق الإنارة الخارجية بالمباني الحكومية أيًا كانت طبيعتها والجهة التابعة لها، مع التأكيد على فصل الكهرباء بالكامل عن تلك المباني، عقب انتهاء فترات العمل الرسمية.

وكلف المسئولين عن دور العبادة بتخفيض الإضاءة وفصل التكييفات فور الانتهاء من إقامة الشعائر الدينية، مناشدًا بضرورة تخفيض إضاءة الكورنيش والحدائق والمتنزهات بما يحقق منسوب رؤية واضحة ولا يؤثر على سلامة المواطنين.

وطالب بسرعة التنسيق لتشجير جميع الميادين والشوارع الرئيسية وتفعيل المشاركة المجتمعية في هذا الصدد، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة؛ بهدف الارتقاء بالمظهر الحضاري للشوارع، وتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وأكد على ضرورة تنفيذ أعمال التشجير بشكل حضاري وجمالي ومراعاة استخدام أحدث أنظمة الزراعة وأساليب الري الحديثة لتوفير المياه، منوهًا بأن المحافظة نفذت عددًا من مشروعات التجميل والتشجير بالمحافظة ضمن خطتها للعام المالي السابق، ومن بينها إنشاء حديقة أمام المنطقة الاستثمارية ببنها أضفت على المكان لمسة جمالية، وأصبحت وجهة للمواطنين ومتنفسًا لهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ القليوبية ترشيد استهلاك الكهرباء الغاز الطبيعي النقد الأجنبي محطات الطاقة الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات